اخبار اليمن | تحركات جديدة غير متوقعة للانتقالي بشأن موانئ الحديدة وطيران اليمنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ناقشت هيئة رئاسة ، اليوم الثلاثاء، اجراءات تفتيش السفن المتجهة للموانئ الخاضعة لسيطرة مليشيا .

 

وخلال الاجتماع الذي ترأسه فضل الجعدي، نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، وبحضور عدد من وزراء المجلس في الحكومة اليمنية، طالب المجلس الانتقالي العربي بنقل مركز التفتيش من جيبوتي إلى العاصمة اليمنية المؤقتة .

 

كما دانت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، الاجراءات الأخيرة التي اتخذتها المليشيا الحوثية بالحجز على أموال شركة طيران اليمنية في البنوك الخاضعة لسيطرتها، والتي تستخدم لأعمال صيانة الطائرات، وتطوير عمل الشركة، مطالبة الحكومة والتحالف العربي، باتخاذ إجراءات مقابلة ترغم المليشيا الحوثية على رفع تلك الاجراءات.

 

يذكر أن آلية الأمم المتحدة للتحقق والتفتيش ومقرها جيبوتي، أسست في 5 مايو 2016 بطلب من الحكومة اليمنية لتفتيش السفن التجارية والمساعدات القادمة إلى موانئ على البحر الأحمر.

 

والأحد الماضي، نفذت سلطات جماعة الحوثي، عملية سطو على حسابات الخطوط الجوية اليمنية في مناطق سيطرتها، ما يهدد بوقف الصرف على الأجور والخدمات اللوجستية، وينذر بإيقاف الرحلات الجوية من مطار .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق