اخبار اليمن الان | هيئة النقل البري تكشف اسباب تكدس المسافرين في ميناء الوديعة البري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كريتر سكاي/خاص:

كشف الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنظيم شوؤن النقل البري فارس أحمد شعفل اسباب تكدس المسافرين عبر ميناء الوديعة البري وازدحامهم.

وقال شعفل في تصريح صحفي ان العمل في ميناء الوديعه البري يجري على قدم وساق وإدارة وموظفي الميناء والادارات الاخرى يبذلون جهود كبيره جدآ في سبيل استيعاب اكبر عدد من المسافرين، حيث يتم تفويجهم على مراحل حتى وصولهم المنفذ السعودي منعا لتكدسهم.

واستغرب "شعفل" من الترويج لبعض وسائل الإعلام والإعلاميين في توجيه الاتهام و اللوم على الميناء والجانب السعودي وهي اتهامات باطله ليس لها اساس من الصحة.

واضاف ان الازدحام الموجود هناك سببه فتح تأشيرة العمرة للجميع دون وضع برنامج بحسب القدرة الاستيعابية للميناء البري، ما ادى الى توافد الآلاف من المسافرين حيث وصل العدد من 1مارس إلى اليوم اكثر من 70 الف مسافر (مغادرين) فقط ، ويشهد الميناء اقبال كبير في حركة الوصول والمغادرة على سبيل المثال يوم أمس اكثر من 10000 مسافر مروا عبره وهذا احد الاسباب الرئيسية للازدحام .

وأشار "شعفل" بأن الهيئة عبر وزارة النقل في تواصل مستمر مع  الأخوه في وزارة الاوقاف والارشاد ووزارة الخارجية والمغتربين والسلطة المحلية في محافظة من أجل ايجاد الحلول للمعتمرين وتنظيم نقلهم او تخفيف الاعداد و ايجاد الحلول الممكنه الأخرى حسب رفع الهيئة المقدم للجهات العليا لما من شأنه تخفيف معاناة المسافرين.

ونوة "رئيس الهيئة " الى أن وزارة النقل ممثله بمعالي الدكتور عبدالسلام حُميد وزير النقل تتابع بشكل مستمر مايجري ووجهت بضروره اتخاذ كل التدابير لما من شأنه تسهيل الإجراءت واستيعاب اكبر عدد ممكن وكذا العمل على انهاء بعض التجاوزات التي تقوم بها بعض الوحدات العسكرية من خلال مخاطبة وزارة الدفاع.

موضحآ بأنه تم وضع برنامج يومي لشركات النقل البري الدولي ولكل شركة عدد محدد من الباصات للمساهمة في تخفيف حدة الاقبال على المنفذ وقت الذروة وانشئت نقطة فرز في مفرق مديرية العبر لفرع الهيئة بسيئون لتنظيم حركتها ومراقبتها وتقوم بإرسالها للميناء علي شكل دفعات او بعملية تفويج بتنسيق مع إدارة المنفذ .

وتطرق شعفل إلى مخاطبة الهيئة لوكالات العمرة بخصوص وضع برامج للمعتمرين مختلفة الوقت الزمني وتاريخ الانطلاق وليس في آن واحد من أجل ضمان عدم وصولهم في وقت واحد للميناء ، طالبآ من المسافرين التريث قليلا من السفر اثناء ازدحام الميناء البري.

مختتما تصريحه بالشكره لإدارة ميناء الوديعة ممثلة بمدير الميناء الأخ مطلق الصيعري وجميع الموظفين بالميناء على الجهود الجبارة التي يبذلونها لاستيعاب اكبر عدد من المسافرين وكذلك العاملون بالمنفذ السعودي على التعاون والتسهيلات التي يقدمونها لمواطني بلادنا الداخلين إلى المملكة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كريتر سكاي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كريتر سكاي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق