اخبار اليمن | محافظ أرخبيل سقطرى يدشن الدورة التدريبية الخاصة في الصحة المدرسية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس ، ١٦ مارس ٢٠٢٣ الساعة ٠٥:٥١ مساءً (عين المهرة|| خاص)

دشن محافظ أرخبيل سقطرى المهندس رأفت علي إبراهيم الثقلي اليوم، الدورة التدريبية الخاصة  بالصحة والنظافة المدرسية، نظمها مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونسيف"، بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وأستهدفت الدورة عدد"20" متدرب العاملين في الصحة المدرسيةو الموظفين الإداريين بمكتب التربية، لمعرفتهم على المجموعة الجديدة من البروتوكولات والمسؤوليات، التي تحمي طلاب المدراس والطاقم التدريسي من الأمراض والفيروسات العابرة للقارات والتي تشكل أولوية قصوى، إضافةً إلى إتخاذ الإحتياطات اللازمة لمنع الإنتشار المحتمل لفيروس كورونا المستجد بين أوساط  طلاب  المدراس وخاصة ذات الكثافة العالية.

 وأثناء التدشين دعا محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي إلى ضرورة الإلتزام  بقواعد النظافة الصحية السليمة والتي تخلف لنا جيلاً خال من الأمراض والتشوهات وكذا الإلتزام  بالبروتوكولات المعمولة بها في حال وجود أيه إصابة، مشيراً إلى ضرورة نشر الوعي حول إهمية النظافة وسوء التغذية في المدارس، واللتان بدورهما تسهمان في نشر المعرفة الصحية بين أفراد أسرهم.

من جانبه حث مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ أحمد إبراهيم المشاركين بالدورة على الأستفادة من الدورة والتفاعل مع محاور المواد التدريبية، والتي تتمثل بتدريب وإعداد المعلّمين أولاً وإكسابهم  معارف ومهارات  في التعامل الجيد مع  التطورات الحديثة وكيفية الوقاية  السليمة من أنتشار الفيروسات.

وتستمر الدورة من 15 إلى 16 مارس الجاري،  وتهدف إلى تزويد المعلّمين بمعلومات وحقائق حول كوفيد 19 وكيفية الوقاية منه  في الإدارة الآمنة للصفوف المدرسية المزدخمة  بشكلٍ عام، وأيضاً توفير الأدوات الأولية للحد من الأمراض القابلة للأنتشار ومواجهة التحديات والتحديثات مع تغير الوضع، وكذا توفير الإحتياطات وتدابير السلامة التي ينبغي إتخاذها داخل المدارس.  


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق