اخبار اليمن الان | اليمن تشارك في معرض ديارنا المنتجات اليدوية والتراثية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كريتر سكاي/خاص:

ينطلق معرض «ديارنا عربية»، الذي تشارك فيه 7 دول عربية، والذي تنظمه وزارة الاجتماعي المصرية، بالتعاون مع جامعة الدول العربية، اليوم الخميس، ويستمر حتى 20 أبريل المقبل. 
وتشارك المندوبية الدائمة للجمهورية اليمنية لدى جامعة الدول العربية في المعرض بجناحين يحتويان على ازياء واكسسوارات تراثية ومنتجات يمنية مثل والبن  والبخور ومنتجات العطارة والبهارات .
ويقام المعرض على مساحة 3000 متر مربع بمول العرب في محافظة الجيزة.
ويفتح معرض «ديارنا عربية» أبوابه للجمهور يوميا، والدخول مجانا ، من الساعة 10 صباحا حتى 10 مساء، ويستمر في العمل حتى الساعة 3 فجرا خلال أيام شهر رمضان الكريم، وسيتم الدخول للمعرض من بوابات مول العرب.
ويقام المعرض تزامنا مع حلول شهر رمضان الكريم، لذلك يحتوي على العبايات العربية، والتي تتنوع بين الحداثة والتراث، وكذلك إكسسوارات العبايات. 
ويحتوى معرض «ديارنا عربية» على منتجات الخيامية والفوانيس وديكورات وزينة رمضان ومنتجات رمضان، خاصة البلح، والتوابل والبخور والعطور والقهوة العربية. بمشاركة 150 عارضا من الدول العربية ، و75% منهم من السيدات.
ويعد معرض «ديارنا عربية» أحد الفرص المهمة للترويج للمنتجات اليدوية والتقليدية المصرية والعربية، وبالتالي النهوض بقطاع الصناعات الحرفية والتراثية العربية، وتبادل الخبرات بين الدول العربية في هذا المجال، خاصة أن الاقتصاد الإبداعي يشكل أحد القطاعات الاقتصادية الواعدة. 
وحرصت المندوبية الدائمة للجمهورية اليمنية لدى جامعة الدول العربية أن تشارك بلادنا في معرض   «ديارنا عربية» لدعم الأسر المنتجة المقيمة في جمهورية العربية،  ولإبراز جوانب من التراث اليمني .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كريتر سكاي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كريتر سكاي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق