اخبار اليمن |  قوات الحزام الأمني تشارك في دورة تدريبية حول خطورة تجنيد الأطفال

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس ، ١٦ مارس ٢٠٢٣ الساعة ٠٩:١٦ صباحاً (عين || متابعات)

  اختتمت أمس الاربعاء، في العاصمة ، الدورة التدريبية الثالثة التي اقامتها وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، بالشراكة مع منظمة اليونيسيف، تحت عنوان (حماية الطفولة تأمين لمستقبل أفضل) والتي اقيمت على مدى يومي 14_15من مارس، ومشاركة الحزام الأمني ومندوبي الوحدات العسكرية في وزراتي الدفاع والداخلية والعمالقة الجنوبية والقوات المشتركة في الساحل الغربي.  

 

وشاركت في الدورة قوات الحزام الامني بوفد من منتسبيها من القيادة العامة ومندوبي الأحزمة في المحافظات يتقدمهم العميد عادل الصانبي مدير إدارة الموارد البشرية، والعقيد خالد العولقي نائب مدير إدارة التدريب الدورة، والتي تمحورت حول مشروع منع تجنيد الأطفال وخطورته على مستقبل الاجيال.  

وأبدت قيادة الحزام الأمني تفاعلها مع عنوان ومحتوى الدورة، مؤكدين أنهم ضد عملية تجنيد الأطفال، وقد شكلت نقاط اتصال في كافة المحافظات وقطاعاتها, ولم يتم تسجيل أي حالة منذ التأسيس حتى الآن.  

 

وتطرقت الدورة إلى ما تقوم به مليشيا والجماعات الإرهابية من تجنيد للأطفال والدفع بهم إلى المعارك، وقد وقع كثير منهم بين قتيل ومصاب وأسير، ناهيك عن تفخيخ عقول الأطفال بالأفكار المتطرفة التي تشجع على العنف، داعين المجتمع الدولي لإيقاف هذه العملية التي تستهدف جيل المستقبل.  

 

واكد العميد جلال الربيعي اركان قوات الحزام الامني قائد حزام عدن، رفض قوات الحزام تجنيد الاطفال وتتبع آلية مشددة اثناء التجنيد وشكلت نقاط اتصال لهذا الغرض ، وان قيادة الحزام ملتزمة بكافة المواد والمبادئ والمواثيق الدولية والانسانية الصادرة عن الامم المتحدة الخاصة بمنع تجنيد الاطفال وعدم اشراكهم في الصراعات المسلحة.  

 

وفي الختام سلمت الشهائد التقديرية للمشاركين في الدورة.  


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق