اخبار اليمن الان | الانتقالي يكشف لاول مرة عن مفاوضات مع الحوثيين وهذه ابرز شروطها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كريتر سكاي:

قال أحمد الربيزي، عضو وحدة شؤون المفاوضات في المجلس الانتقالي اليمني الجنوبي، إن المجلس الرئاسي في تم تشكيله وفق من أجل مرحلة التفاوض الشاملة وإحلال السلام بين أطراف النزاع عندما تتوقف الحرب.
وأضاف في اتصال مع "سبوتنيك"، الأربعاء، أن تشكيلة الرئاسي اليمني شملت عدة فصائل وكل فصيل له أهداف، وبالنسبة للجنوب فإن الأهداف واضحة ودخل المجلس وهو يحملها، وجميعها تصب في صالح المنطقة والدول العربية بشكل خاص، كما كانت مشاركتنا في المجلس الرئاسي أيضا تلبية لدعوة الأشقاء في الخليج للحفاظ على وحدة مكونات .

وأشار الربيزي إلى أن المجلس الرئاسي سوف يقوم بتشكيل وفد تفاوض مشتركا مع القوى الأخرى وفق مشاورات الرياض، هذا الوفد سوف يشارك فيه الانتقالي الجنوبي بقوة، بعد تشكل هذا الوفد سوف يتم التشاور بعدها حول وضعية شعب وقضيته المصيرية وكيفية وضع إطار تفاوضي خاص لها، في نفس الوقت سيكون الوفد التفاوضي المشترك موحد الأهداف فيما يتعلق بعملية التفاوض مع ، وهى الترتيبات المتفق عليها والتي لم يجر عليها تغييرات حتى الآن "لكن لا أحد يعلم ما الذي تحمله الأيام القادمة".

ولفت عضو وحدة شؤون المفاوضات إلى أن المجلس الانتقالي داخل الرئاسي أوضح أن أي مفاوضات بين والرياض لا تعنيه إذا لامست قضية شعب الجنوب وأي شىء يخص الجنوب، وأي من تلك الاتفاقات إذا ما تعرضت وعملت ضد قضية الجنوب سواء كان مع طهران أو اتفاق صنعاء والرياض، إلا إذا كان الانتقالي مشارك فيها من بدايتها، والمجلس هو المتواجد على الأرض ولن يسمح بأي مشاريع تنفذ يكون غير راض عنها.
 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كريتر سكاي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كريتر سكاي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق