السفير اليمني يشارك في القمة الاقتصادية العربية-الفرنسية الرابعة 2023

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شارك السفير اليمني في باريس الدكتور رياض ياسين في القمة الاقتصادية العربية-الفرنسية الرابعة 2023 التي انعقدت  الاربعاء في العاصمة الفرنسية باريس، تحت رعاية رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانول ماكرون وبتنظيم مشترك من الغرفة التجارية العربية الفرنسية، اتحاد الغرف العربية، Business France، (مديف) Medef، غرفة تجارة وصناعة مرسيليا، غرفة التجارة الدولية، و The CPME، بعنوان "شراكة توطد في عالم يمر بالأزمات".

وقدم سفير بلادنا ورقة في هذه القمة تناول فيها العلاقات التجارية والاقتصادية التاريخية التي تربط بين بلادنا وفرنسا. 

وأشار فيها إلى أن بلادنا تعيش حالياً مرحلة صعبة في تاريخها، لكن الحرب ستنتهي وتعود الحياة إلى طبيعتها وتأتي معها فرص الاعمار والاستثمار والتنمية. 

وقال أنه ينتهز فرصة مشاركة عدد من رجال المال والأعمال والشركات الفرنسية في هذه القمة لدعوتهم للاستثمار في بلادنا في فترة ما بعد الحرب.

وكما تحدث عن الدور الذي لعبته المنظمات الإنسانية والتنموية الفرنسية في بلادنا خلال فترة الحرب حيث قدمت خدماتها ومساعدتها في مجال الصحة والتغذية وغيرها.

ولفت إلى حاجة بلادنا لتأسيس نظام صحي متكامل للنهوض بالقطاع الصحي منوهاً بإن فرنسا يمكنها تقدم المساعدة في هذا القطاع الحيوي والهام. 

هذا وقد تمحورت أعمال القمة حول أبرز المواضيع الرئيسية التالية: البيئة والمياه، والصناعة، ومشاريع العمران الحديثة، والغذاء، والدواء. وتعتبر هذه القمة التي تنظم للمرة الرابعة، فرصة لإجراء تقييم للعلاقات الاقتصادية والتجارية بين الدول العربية وفرنسا ولاستكشاف طرق ووسائل تعزيز هذه العلاقة خصوصاً بين القطاعات الخاصة بحيث تكون مبّنية على أسس مربحة للطرفين، في ظل التضخم المرتفع والضغوط القوية على سلاسل التوريد وارتفاع اسعار المواد الخام والطاقة الى جانب أزمة المناخ.


إخترنا لك

0 تعليق