اخبار اليمن | المبعوث الأميركي لليمن يبدأ جولة خليجية لتعزيز فرص السلام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاربعاء ، ١٥ مارس ٢٠٢٣ الساعة ١٠:٢٤ صباحاً (عين || متابعات)

بدأ المبعوث الأمريكي إلى تيم ليندركينغ، الثلاثاء، جولة خليجية لتعزيز فرص السلام في البلد الذي يشهد حرباً منذ نحو تسع سنوات.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن" ليندركينغ بدأ سفره الثلاثاء إلى السعودية وسلطنة لمواصلة الجهود الأمريكية المكثفة للبناء على الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة والتي جلبت ما يقرب من عام من الهدوء إلى اليمن".

وأضاف البيان أن هذه الجولة تأتي في أعقاب المكالمة الهاتفية التي أجراها الرئيس الأمريكي جو بايدن في 7 مارس (آذار) مع سلطان عمان هيثم بن طارق، والتي كان موضوع اليمن محورها.

وشدد البيان على أن الهدنة وفترة الهدوء التي أعقبت ذلك من خلال الدبلوماسية الأمريكية منذ عام 2021 أنقذت آلاف الأرواح، وقدمت إغاثة ملموسة لملايين اليمنيين، وخلقت أفضل فرصة للسلام في اليمن منذ سنوات.

وفي جولته هذه، سيحث المبعوث الأمريكي جميع الأطراف على اغتنام هذه الفرصة للتوصل إلى اتفاق جديد، والتحرك نحو عملية سياسية شاملة بقيادة يمنية، تحت رعاية الأمم المتحدة، حسب البيان.

ولفت البيان إلى أنه خلال الجولة سيلتقي المبعوث الأمريكي أيضاً مع شركاء الأمم المتحدة والشركاء الدوليين لحشد الدعم لجهود السلام الجارية في اليمن.

ووفق البيان، سيشجع ليندركينغ المانحين على التبرع بسخاء لمعالجة أسوأ أزمة إنسانية في العالم والمساعدة في ضمان أن تؤدي جهود السلام إلى فوائد ملموسة لليمنيين.

كما سيشجع ليندركينغ دعم العملية التي تقودها الأمم المتحدة لتفريغ النفط من ناقلة صافر المتهالكة من أجل منع كارثة بيئية وإنسانية واقتصادية في البحر الأحمر.  


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق