اخبار اليمن | وردنا الان : طارق صالح يصدر إعلام صادم ويعاود تحالفه مع الحوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفادت مصادر مطلعة، ان مساعي العميد نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي وقائد قوات "حراس الجمهورية" الحثيثة لتدشين العمل في ميناء المخا الذي يشهد عمليات تطوير لرفع كفاءته على مستوى تعزيز نشاط الملاحة والنقل البحري يكشف عن اعلان توجهاته مع معين عبدالملك رئيس وزراء حكومة المناصفة الذي منحة كافة المسوغات القانونية للأضرار بميناء وأبناء وقضيتهم العادلة.

 

 

 

عبر عن ذلك مراقبون وسياسيون جنوبيون، عقب الترتيبات في مراحلها الأخيرة التي يتابع تنفيذها العميد طارق في ميناء المخا غربي محافظة (جنوب غرب ).

 

 

 

جاء ذلك عقب لقاء للعميد طارق صالح، اليوم مع رئيس مجلس الإدارة- المدير التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الاحمر، القبطان بسام السندي، ونائبيه محمد صبر والدكتور عبدالملك الشرعبي، اكد خلاله طارق صالح، على أهمية الإسراع في استكمال كافة الترتيبات لعمل مؤسسة موانئ البحر الأحمر، لتقوم بدورها المنوط على أكمل وجه، لا سيما في ميناء المخا الذي يعد أحد أهم الموانئ اليمنية على البحر الأحمر، والذي يشهد عمليات تطوير لرفع كفاءته على مستوى تعزيز نشاط الملاحة والنقل البحري.

 

 

كما استمع العميد طارق صالح، إلى شرح من قيادات مؤسسة موانئ البحر الأحمر حول مستوى الاستعداد والأنشطة والخطط التي بحوزة المؤسسة، للعمل عليها خلال الفترة المقبلة بعد حصولها على المسوغات القانونية للقيام بمهامها بموجب قرار رئيس الوزراء رقم ٣ للعام ٢٠٢٣م.

 

 

وأكد العميد طارق صالح، على ضرورة أن تضطلع المؤسسة بدور فاعل في نسج شراكات استثمارية محلية وإقليمية تساهم في تطوير أنشطة الملاحة في اليمن، وتجذب الشركات الاستثمارية في هذا المجال للاستفادة من التسهيلات والخدمات التي سيوفرها ميناء المخا عقب استكمال الأنشطة التطويرية فيه، وتعزيز ريادة الميناء وإعادته إلى واجهة الصدارة كما كان في الماضي وأفضل.

 

 

ويرى مراقبون أن العميد طارق صالح نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، كثف من جهوده في الأونة الأخيرة لبسط نفوذ قواته في عدة محافظات يمنية خاصة تلك الواقعة على الشريط الساحلي لليمن البالغ مساحته نحو 2500 كم.

 

 

وأوضحوا أن ذلك يتم من خلال تعزيز انتشار وحدات من "قوات حراس الجمهورية" التابعة له، أو عبر التحركات السياسية التي يجريها من خلال زياراته للمناطق والالتقاء بالشخصيات الاجتماعية والسياسية المؤثرة فيها، وتبني عدد من المشاريع الخدمية، في محاولة وصفت بتهيئة تلك المناطق للانتفاضة ضد السلطات المحلية والعسكرية المسيطرة على تلك المناطق.

 

 

واشار المراقبون، إلى الاعلان الذي تم برعاية سعودية بتاريخ 7 أبريل 2022، بشأن تحرك القوات التابعة للعميد طارق صالح، والمتمركزة في الساحل الغربي، صوب ريف تعز الجنوبي الغربي معقل خصومه " حزب الاصلاح" بتوجيهات مباشرة من السعودية.. مؤكدين على قرب موعد تنفيذ التحرك السعودي بإزاحة من محافظة تعز والمرحلة القادمة بات قريباً جداً.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق