اخبار اليمن | بالتزامن مع بدء المفاوضات .. اندلاع معارك عنيفة في عدد من الجبهات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

صعدت مليشيا ، عسكريًا، في عدد من المحافظات، خلال الساعات الماضية، بالتزامن مع بدء مشاورات إطلاق الأسرى والمختطفين، في جنيف.

 

ففي محافظة مارب، أسقطت الدفاعات الجوية للجيش الوطني، خلال الساعات الماضية، طائرتين مسيرتين أطلقتهما الميليشيات الحوثية، تجاه مواقع الجيش في جبهة البلق الشرقي جنوب ، ليرتفع العدد إلى 5 مفخخة حوثية تم إسقاطها خلال الأربعة أيام الماضية في جبهات مأرب.

 

وتزامنت الهجمات بالمسيرات مع محاولة الميليشيات الحوثية التقدم صوب مواقع الجيش في المحور الرملي تم التصدي لها، وتكبيد خسائر كبيرة، بحسب مصادر ميدانية.

 

وأشارت المصادر إلى أن الميليشيات تحاول فرض واقع جديد في الميدان قبل التوصل إلى أي اتفاق سلام.

 

جاء ذلك عقب إفشال في جبهات مديرية حريب مأرب، هجوما حوثيا تجاه مواقعها في جبل بوارة غربي المديرية الواقعة جنوب مأرب.

 

وفي محافظة ، اندلعت مواجهات بالسلاح الثقيل، بين القوات اليمنية المشتركة، وميليشيات الحوثي، ردا على قصف الحوثيين قرى سكنية في مديرية الجراحي جنوبي المحافظة.

 

وأكد الإعلام العسكري، أن القوات المشتركة تمكنت من إخماد مصادر نيران الميليشيات وتكبيدها خسائر في العتاد والأرواح.

 

وفي ، قصفت مليشيا الحوثي المتمركزة في معسكر الأمن المركزي، "حي بريد الروضة"، بالأسلحة الرشاشة وسلاح القناصة، وتسببت في حالة من الهلع والرعب في أوساط المدنيين، ومحاصرتهم في منازلهم.

 

ويأتي ذلك التصعيد بالتزامن مع بدء المشاورات بشأن الأسرى والمختطفين بين الحكومة ومليشيا الحوثي، في العاصمة السويسرية "جنيف" برعاية أممية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق