اخبار اليمن | خبير سعودي يكشف : هذا ما سيقدم عليه الحوثي للحفاظ على مستقبله

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

توقع الخبير السعودي في الشؤون العسكرية والاستراتيجية، اللواء أحمد الفيفي، أن يقدم على خطوات تحافظ على مستقبله السياسي في ظل المتغيرات الحاصلة اقليمياً ودولياً في المنطقة.

 

وقال الفيفي في تغريدة على حسابه في "تويتر" إن الحوثي "سيعلن موافقته غير المشروطة على جميع الشروط التي طالبت بها السعودية في مشاورات عُمان. ويعلن أيضا أنه موافق على حضور أي مشاورات تدعى لها جميع المكونات اليمنية تحت رعاية سعودية وخليجية ودولية، للوصول إلى حل شامل في ".

 

وأكد الفيفي أن "الحوثي لن يراهن على مستقبله السياسي في ظل المتغيرات الحاصلة إقليميا ودوليا في المنطقة".

 

والجمعة، أعلنت السعودية وإيران، أنهما اتفاقا برعاية صينية على استئناف العلاقات السياسية والدبلوماسية، وإعادة فتح سفارتيهما وممثلياتهما خلال مدة أقصاها ، شهران، كما تضمن الإعلان "تأكيد وطهران على احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية".

 

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين سعوديين وإيرانيين وأمريكيين لم تكشف عن هويتهم القول إن إيران" تعهدت بوقف الهجمات ضد السعودية كجزء من الاتفاق، بما في ذلك تلك التي يشنها المتمردون الحوثيون من اليمن"، وفق ما أورده موقع قناة "الحرة".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق