اخبار اليمن الان | سياسي طارق صالح يعقد اجتماعاً هاماً مع هؤلاء بمحافظة تعز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


 

عقدت قيادة فرع المكتب السياسي للمقاومة الوطنية بمحافظة ، مساء اليوم الاثنين، لقاء تشاوريًا مع أساتذة جامعة تعز.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس فرع المكتب السياسي الشيخ عبدالسلام الدهبلي، بالحضور، ونقل تحيات العميد الركن طارق محمد صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، الذي شدد على ضرورة اللقاء مع أساتذة الجامعة باعتبارهم يمثلون عقل تعز الجامع، والذاكرة الوطنية التي تنبض فكرًا وعلمًا وثقافة جمهورية خالصة؛ للاستفادة من معارفهم وخبراتهم البحثية في طرح الرؤى الهادفة لتوحيد صفنا الوطني، واستعادة الدور الوطني الرائد لتعز التي شكلت حاضنة جمهورية وحدت اليمنيين بمختلف انتماءاتهم نحو بناء دولتهم الجمهورية العادلة وإسقاط نظام الكهنوت البائد.

وقال الدهبلي إن هذا اللقاء تشاوري تمهيدًا لعقد لقاءات متواصلة مع كافة الخبرات العلمية في مختلف التخصصات، لوضع خطط علمية تسهم في معالجة كافة الاختلالات التي تواجه تعز.. منوهًا بأن المكتب السياسي بقيادة العميد ، يحمل همًا وطنيًا مشتركًا، ويمد يده للشراكة مع كافة المكونات من أجل الانتصار لمعركتنا الوطنية المصيرية مع مليشيا الإيرانية، ومستعد لرعاية ورش وندوات علمية وبحثية يقدمها أساتذة الجامعة بمختلف انتماءاتهم السياسية، للخروج بمقترحات عملية لتوحيد جهود الاصطفاف الوطني والجمهوري، ومعالجة كافة التحديات والاختلالات التي تشهدها تعز بمختلف المستويات.. مؤكدًا: لم ولن ننجر لأي معارك جانبية علي حساب معركتنا الوطنية بمواجهة المليشيا الحوثية، أو تصرفنا عن الدفاع عن حاجة أبناء تعز إلى تفعيل مؤسسات الدولة والتخفيف من معاناتهم.

وأضاف الدهبلي أن المقاومة الوطنية بقيادة العميد طارق، تسعى جاهدة إلى كسر الحصار الجائر الذي تفرضه المليشيا على تعز، جنبًا إلى جنب مع الجيش الوطني بالقوة العسكرية، والعقل التنموي.

ولفت إلى ما تشهده مدينة المخا ومديريات الساحل الغربي، من قفزات نوعية في مختلف المجالات، يقودها العميد طارق صالح، بالشراكة الصادقة مع إخواننا دولة الإمارات العربية الشقيقة، بغية التخفيف من معاناة المدنيين بتعز من خلال افتتاح مطار المخا الدولي، وتفعيل دور ميناء المخا، وتعبيد طريق الكدحة تعز، ووضع حجر الأساس لمشروع مياه تعز، وغيرها من المشاريع التنموية والإنسانية التي نسعى من خلالها إلى الاستجابة لحاجات المواطنين بمدينة تعز المحاصرة.

وشدد الدهبلي على ضرورة أن تبادر النخب الأكاديمية في طرح رؤاها لقيادة تحول فكري يستعيد صوابنا الوطني والجمهوري، مؤكدًا أن تعز التي انتصرت وقهرت حصار وحرب مليشيا، بحاجة إلى الالتئام بعد كل هذه التضحيات.. أن نصدق معها في مداوة جراحها بدلًا عن المتاجرة بها، وهو ما نحرص عليه في المكتب السياسي من خلال التنسيق مع كافة المكونات لتحقيق مصالحة وطنية جامعة، ووضع معالجات جادة لمشاكلها من أجل الانتصار لمشروعها الوطني الكبير.

تخلل اللقاء مداخلات قيمة من أساتذة الجامعة، ثمنوا فيها مبادرة المكتب السياسي كأول مكون يبادر لعقد لقاء تشاوري مع النخبة الأكاديمية في تعز للاستماع إليهم ومطالبتهم بالقيام بواجبهم الوطني والتنويري في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها تعز واليمن على حد سواء.

وأكدت المداخلات رغبة كثير من الكفاءات العلمية داخل الجامعة، لتوظيف معارفها وقدراتها البحثية في سبيل استعادة الدور الوطني الرائد لتعز في مختلف المستويات.

حضر اللقاء من أساتذة الجامعة:

1_دكتور منصور عبدالله القدسي 
أستاذ مشارك رئيس قسم الإعلام في كلية الآداب
2_دكتور صادق المخلافي 
أستاذ مشارك في كلية التربية 
3_دكتور عدنان محمد عبده القاضي
أستاذ مشارك في كلية التربية
4_ دكتور هشام حسن الحبشي 
العلاقات العامة بجامعة تعز 
5_دكتور جبريل عزي حميد البريهي
أستاذ مشارك في كلية التربية 
6 _دكتور أحمد مهيوب أحمد 
أستاذ مشارك بكلية الآداب
7_ دكتور محمد قائد سالم غالب
أمين عام كلية التربية
8_ دكتور نجيب عبدالقادر سيف الشميري
أستاذ مشارك في كلية الآداب 
9_ دكتور أحمد محمد سلطان
أستاذ مساعد في مناهج طرق التدريس 
10_ دكتور عبدالغني صالح
مدير مركز الحاسوب الآلي
11_ دكتور عبدالغني علي المسلمي
رئيس دائرة التطوير الإداري والمالي 
12_ دكتور عبدالحكيم سعيد الصبري
أمين مركز اللغات  
13_ دكتور نجيب شرف الحمادي
أستاذ مشارك بكلية العلوم الإدارية 
14_ دكتور خالد عبدالجليل النجار
أستاذ مشارك في كلية الآداب 
15_ دكتور عبدالسلام الهياجم
أستاذ مشارك، رئيس قسم المعامل في كلية الآداب 
16_ دكتور فؤاد عبده مقبل العامري
أستاذ مساعد بكلية التربية 
17_ دكتور عبدالسلام حمود حاجب
أمين عام كلية الآداب  
18_ دكتور عادل احمد عبده الحيدري
أمين عام مركز الحاسوب
19_ دكتور بكر علي قائد البرطي
أمين عام كلية العلوم التطبيقية

20_ دكتور ماجد قاسم إسماعيل الجعفري
أستاذ في كلية التربية 
21 _ دكتور توفيق قائد الوافي
الأمانة العامة في الجامعة 
22_ دكتور فيصل عبدالحبيب القباطي
مدير الشؤون الإدارية في كلية الطب 
23_ دكتور نجيب محمد دبوان
نائب مدير عام العلاقات العامة.

640f7f9c82295.jpeg


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كريتر سكاي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كريتر سكاي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق