آخر مستجدات مفاوضات الاسرى بين الحكومة والمليشيا.. وعدد الذين سيتم تبادلهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

 

تتواصل المفاوضات لليوم الثالث على التوالي بين وفدي الحكومة والحوثيين في ( قلعة مينشنويلر ) بضواحي العاصمة السويسرية برن، برعاية أممية ومن اللجنة الدولية للصليب الأحمر. 

 

 

 

 

وقال الصحفي فارس الحميري، إن المفاوضات تجرى بشكل مباشر بين الوفدين ويضم كل وفد 6 مفاوضين، بالإضافة إلى مشاركة 3 من الجانب السعودية. 

 

 

 

وأكد أن المليشيا والحكومة تبادلا أمس قوائم بـ 2223 شخصا على ان يتم الإفراج عن 800 من القوات الحكومية والانتقالي، مقابل 800 أسير حوثي. 

 

 

 

وتشمل القوائم افراج عن 19 عسكريا من (16 سعوديا و 3 سودانيين) بالإضافة إلى وزير الدفاع السابق اللواء محمود الصبيحي والجنرال ناصر منصور هادي وعفاش و (محمد) شقيق طارق عضو المجلس الرئاسي؛ مقابل الإفراج عن 600 أسير حوثي. 

 

 

 

وأكد الحميري أن الحوثيين يرفضون الإفراج عن الصحفيين المعتقلين، كما يرفضون أيضا الحديث أو النقاش حول الصحفيين في المفاوضات الجارية. 

 

 

 

والسبت انطلقت الجولة السابعة من مفاوضات تبادل الاسرى بين الحكومة والحوثيين. 

 

 

 

وفشلت الجولات السابقة نتيجة تعنت المليشيا الحوثية ورفضها الافراج عن صحفيين وسياسيين وعسكريين. 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشبكة العربية للأنباء ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الشبكة العربية للأنباء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق