اخبار اليمن | مسام ينزع 880 لغماً حوثياً من عدة محافظات في الأسبوع الأول لشهر مارس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاثنين ، ١٣ مارس ٢٠٢٣ الساعة ٠٦:٣٨ مساءً (عين || متابعات)

نزع مشروع والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الأول من شهر مارس الجاري 880 لغمًا زرعتها الإرهابية في مختلف مناطق ، منها 3 ألغام مضادة للأفراد و 198 لغمًا مضادًا للدبابات، و 677 ذخيرة غير متفجرة و عبوتين ناسفتين مبتكرة.

ووفق وكالة واس الرسمية السعودية، تمكن فريق مسام من نزع ذخيرتين غير منفجرتين في محافظة ، ونزع لغم واحد مضاد للأفراد في مديرية قعطبة بمحافظة ، وفي مديرية حيس بمحافظة جرى نزع 8 ألغام مضادة للدبابات و16 ذخيرة غير منفجرة.

وفي محافظة تمكن فريق "مسام" من نزع 100 لغم مضاد للدبابات و 200 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حريب، ونزع لغم واحد مضاد للأفراد و 9 ألغام مضادة للدبابات وذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية مأرب، وفي محافظة نزع الفريق ذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية عين، ولغم واحد مضاد للأفراد في مديرية بيحان، و62 لغما مضادا للدبابات و 5 ذخائر غير منفجرة وعبوة ناسفة واحدة مبتكرة في مديرية عسيلان.

كما تمكن الفريق في محافظة من نزع ذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية الوازعية، و 5 ألغام مضادة للدبابات، و 113 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، و 11 لغما مضادا للدبابات و11 ذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة واحدة مبتكرة في مديرية مقبنة، ونزع لغمين مضادين للدبابات و 9 ذخائر غير منفجرة في مديرية موزع، ونزع لغم واحد مضاد للدبابات و 318 ذخائر غير منفجرة في مديرية ذباب .

وأرتفع عدد الألغام التي نزعها المشروع منذ بداية عمله إلى 390 ألفًا و 586 لغما زرعتها المليشيا الحوثية بعشوائية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.  


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق