اخبار اليمن | الانتقالي يهدد بمواجهة المجلس الرئاسي والسعودية ويطالب باقالة معين عبدالملك ورشاد العليمي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

هدد المدعوم إماراتيًا، بمواجهة مجلس القيادة الرئاسي والسعودية، وذلك بعد تصاعد الخلافات بين رئيس المجلس، والانتقالي الجنوبي على خلفية تصريحات سابقة للعليمي بشأن القضية الجنوبية.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن ما يسمى  بـ"اللقاء العام للقوى الثورية الجنوبية"، التابع للمجلس الانتقالي، الذي عقد في العاصمة المؤقتة . وطالب البيان، "بإقالة رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، ورئيس الحكومة معين عبدالملك، وتعيين بديلا عنهما شخصيات من ، ومنح الشعب الجنوبي حقه في تقرير مصيره ومستقبله". حسب تعبيره.

 

ودعا إلى "بتشكيل فريق تفاوضي جنوبي مستقل" عن وفد الحكومة ، و"تشكيل حكومتين محليتين كلا على حدة، لكل من الجنوب والشمال".

 

كما جدد تحريضه ضد النازحين اليمنيين من مناطق سيطرة ، داعيا إلى ما وصفها بـ"تطهير عدن والمدن الأخرى من النازحين" في اشارة الى المواطنين الشماليين.

 

وتصاعد الصراع بين الانتقالي ورشاد العليمي، عقب تصريحات للأخير في مقابلة مع صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، 23 فبراير/ شباط الماضي، قال فيها، إن "الحديث عن القضية الجنوبية أو مناقشتها في هذا الوقت قد يكون غير مناسب"، وهو ما أثار حفيظة قيادات المجلس، التي ذهبت لتبنّي مطالب وتهديدات بمواجهات الشرعية والسعودية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق