اخبار اليمن | قيود الحوثي توقف تحليق الخطوط الجوية اليمنية.. ضد الحياة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاثنين ، ١٣ مارس ٢٠٢٣ الساعة ١١:٣٧ صباحاً (عين || متابعات)

جمدت مليشيات ، حسابات الخطوط اليمنية الجوية في البنوك الواقعة تحت سيطرتها ضمن حزمة قيود تستهدف ضرب الخطوط الجوية.

 

قالت مصادر حكومية إن مليشيات الحوثي فرضت القيود المشددة على طيران اليمنية عبر تجميد حساباتها في البنوك الخاضعة لسيطرتها، وذلك بعد أيام من مهاجمة الخطوط الجوية واتهمها بعرقلة رحلات للهند.

 

وتضع قيود مليشيات الحوثي رحلات مطار التي استؤنفت بسبب الهدنة الإنسانية في أبريل/نيسان الماضي “في مهب الريح”، كما تهدد بوقف صرف أجور الموظفين، ونفقات التشغيل، وتعطل الخدمات التي تقدمها الشركة لكافة المواطنين في مختلف المحافظات .

 

كانت شركة الخطوط الجوية اليمنية، نفت اتهامات مليشيات الحوثي لها برفض تسيير رحلات من مطار صنعاء الدولي إلى الهند.

 

وقال نائب مدير عام الشؤون التجارية في الشركات في محسن حيدرة تصريحات صحفية، إن تلك الاتهامات غير دقيقة نهائيا، موضحا أن “اليمنية” ليست لها علاقه أبداً في عملية التصاريح، وأن لديها الاستعداد الكامل لتشغيل رحلات جوية من وإلى صنعاء وأي منطقة دون استثناء.

وكانت الخطوط الجوية اليمنية استأنفت في أبريل/نيسان الماضي، تسيير رحلات تجارية من مطار صنعاء الدولي المغلق منذ 6 سنوات، وذلك بموجب اتفاق الهدنة المدعومة من الأمم المتحدة، إلا أن القيود الحوثية الأخيرة تهدد بتوقفها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق