اخبار اليمن | عاجل : مجلس القيادة الرئاسي يصدر قرارات جديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقد مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، اجتماعا برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس المجلس، وبحضور اعضائه سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، وعبر الاتصال المرئي ، ، وعبدالرحمن المحرمي، بينما غاب بعذر عضوا المجلس عثمان مجلي، وفرج البحسني.

 

وفي الاجتماع وقف مجلس القيادة الرئاسي امام تقرير الحكومة حول الاوضاع الاقتصادية، والمعيشية، والاصلاحات المتخذة لتحسين اداء المالية العامة، وتنويع مصادر الدخل من الموارد غير النفطية في اعقاب الهجمات الارهابية الحوثية، وتداعياتها الانسانية الكارثية.

 

واقر المجلس جملة من الاجراءات والتوجيهات لتعزيز مسار الاصلاحات الشاملة، مع ابقاء الملف الاقتصادي والمعيشي قيد نقاشه المستمر، والتأكيد على مضاعفة الجهود للحفاظ على الاستقرار النقدي، والخدمي، والسلعي، ومحاصرة عجز الموازنة العامة عند مستوياته الآمنة، وبما يمنع اي اثار جانبية على الفئات الاجتماعية الضعيفة.

 

وخلال الاجتماع استمع مجلس القيادة الرئاسي الى تقرير من عضو المجلس، طارق صالح حول نتائج زيارته الى مدينة ، في اطار الجهود الجماعية لتعزيز وحدة الصف، والتخفيف من المعاناة الانسانية، واستعادة مؤسسات الدولة، وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني.

 

كما اطلع على تقرير رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك حول نتائج مشاركته في اعمال القمة العالمية للحكومات في دبي، ومؤتمر مانحي لدعم خطة الاستجابة الانسانية بجنيف. الى ذلك حيا مجلس القيادة الرئاسي اجتماعات هيئة التشاور والمصالحة المنعقدة في العاصمة المؤقتة ، مشيدا بدور الهيئة في مساندة المجلس خلال المرحلة الماضية، والامال المعقودة على نتائج اجتماعاتها في تعزيز الاصطفاف الوطني وتحقيق التوافق المنشود في ادارة الدولة لاستحقاقات ماتبقى من المرحلة الانتقالية.

 

وكان المجلس استمع الى محضر اجتماعه السابق، ووافق عليه، واقر عدد ا من القرارات والاجراءات اللازمة بشأن القضايا المدرجة في جدول اعماله. 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق