اخبار اليمن | الإعلان عن تحرير مدينة يمنية لأول مرة منذ الانقلاب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت صحيفة سعودية، إن مدينة  تحررت من حصار مليشيا  الإرهابية المفروض قبل 8 سنوات.

 

وأوضحت صحيفة "الشرق الأوسط" أن مدينة تعز تحررت من حصار الانقلابيين ، وتنفست الصعداء من جهتها الغربية باتجاه ميناء المخا على البحر الأحمر بوصول ناقلتين محملتين بـ25 طناً من غاز الطهي عبر طريق «المخا - الكدحة».

 

جاء ذلك بعد وصول ناقلتي غاز، عبر طريق المخا الكدحة لأول مرة منذ الانقلاب الحوثي، والتي اعتبرها مدير فرع الشركة اليمنية للغاز بمحافظة تعز بلال القميري، إنجازاً مهماً وسيسهم في تغطية احتياجات المواطنين وتخفيف معاناة أبناء المحافظة في الحصول على هذه السلعة.

 

بدوره أكد العميد ، عضو مجلس القيادة الرئاسي، أنَّ المشروع خطوة مهمة للتخفيف من وطأة الحصار الغاشم الذي تفرضه الميليشيات الحوثية على محافظة تعز، وتسهيل حركة المواطنين والبضائع في المناطق المحررة.

 

وفرضت الميليشيات الحوثية، منذ نحو ثماني سنوات، حصاراً خانقاً على مدينة تعز، المدينة الأكثر كثافة سكانية في بعد أن أغلقت طريق «الحوبان - »، وهي الطريق الرئيسية للإمدادات والسفر، ما جعل السكان والتجار يلجأون إلى طريق وعرة ومتهالكة، كما هو الحال مع طريق «هيجة العبد» من الناحية الجنوبية للمدينة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق