اخبار اليمن | حكومة صنعاء تصدر إعلان جديد بشأن فتح مطار صنعاء الدولي إلى وجهات جديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت حكومة الانقلاب غير المعترف بها دوليًا، مساء اليوم الإثنين، إن العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، والداعم للشرعية في ، يضع قيودا على فتح وجهات جديدة عبر مطار  الدولي.

 

وفي الوقت الذي ترفض فيه مليشيات مبادرات السلام ووقف الحرب، فإنها تصر على مواقفها المتعنتة متخذة من الملف "الإنساني" ذريعة لتحقيق مآربها السياسية والعسكرية، وقال منتحل صفة هيئة الطيران المدني والإرصاد التابعة للمليشيات، إن التحالف والشرعية، يماطلون في فتح أي وجهات جديدة لرحلات مطار صنعاء الدولي.

 

واضاف المسؤول الحوثي، رائد جبل، في تصريح لوكالة سبأ بنسختها الحوثية، رصده "المشهد اليمني" أن وجهة القاهرة ما تزال مغلقة وتسيير الرحلات المدنية إليها مرهون مباشرة بموافقة والحكومة ، وقال إن فتح وجهة إلى الهند مرهون بموافقة التحالف.

 

وصرح بأن التحالف والشرعية، رفضوا إضافة أي رحلات إلى الأردن باستثناء الرحلات الثلاث الأسبوعية .

 

الجدير بالذكر أن مليشيات الحوثي تنصلت عن كل الاتفاقات السابقة التي أبرمتها مع الحكومة الشرعية برعاية أممية بشأن مطار صنعاء وموانئ ، وتنصلت عن كل التزاماتها في الوقت الذي تطالب الشرعية بتنفيذ التزاماتها.

 

ودليل على ذلك، ما نص عليه اتفاق استوكهولم، بأن تسلم مليشيات الحوثي رواتب الموظفين من عائدات موانئ الحديدة، ووقع الوفد الحوثي المفاوض على ذلك، لكن المليشيات تنصلت تماما عن ذلك، ونهبت كل الموارد طوال سنوات.

 

يذكر أن مليشيات الحوثي، بعد سيطرتها على العاصمة صنعاء، كانت تسير "يوميا" 4 رحلات طيران من مطار صنعاء الدولي إلى المطارات الإيرانية، لنقل الأسلحة والخبراء العسكريين، في الوقت الذي لا تتمتع اليمن بأي علاقات مع إيران، ولم يكن لدى اليمن جاليات أو حركة تجارية مع إيران تستدعي تنشيط الرحلات الجوية من وإلى صنعاء وطهران.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق