اخبار اليمن | عاجل : الكشف عن إنهيار حكومي شامل في صنعاء و 13 محافظة يمنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وصل القطاع الحكومي في العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي، إلى مرحلة الإنهيار الشامل.

 

وقالت مصادر مطلعة إن القطاع الحكومي "العام" وصل إلى مرحلة الانهيار الشامل في صنعاء (أمانة العاصمة والمحافظة) ومحافظات صعدة وعمران وحجة وريمة والمحويت وذمار و إب و الجوف وحجة والبيضاء والحديدة وتعز، بسبب استفحال الازمة الانسانية والمعيشية بصفوف موظفي الدولة بفعل انقطاع المرتبات والموازنات التشغيلية منذ 8 سنوات، وما رافق ذلك من استشراء الفساد والرشاوى والمحسوبيات.

 

وأشارت المصادر الى أن الانهيار بدء يضرب قطاع التعليم العام والفني والمهني والجامعي، والقطاع الصحي الذي أصبح يديره طلاب الامتياز في كليات الطب بالجامعات والمتدربين الجدد من المعاهد والكليات الصحية الخاصة؛ والذي تسبب بعشرات الاخطاء الطبية في الآونة الاخيرة.

 

ولفتت المصادر إلى أن الانهيار أيضا طال قطاع خدمات الشرطة والمرور والمؤسسات الاعلامية وبقية المصالح الخدمية.

 

وبينت المصادر أن المليشيا هي من تسببت في انهيار القطاع العام الذي يتجه اليه الفقراء، لصالح انعاش القطاع الموازي الذي أنشأته كي يدر المليارات إلى جيوب هواميرها بدء من المدارس والشركات والجامعات الخاصة، مع رفضها صرف مرتبات موظفي الدولة المنقطعة منذ سنوات بناء على إتفاق ستوكهولم.

 

وتسببت المليشيا منذ انقلابها على الاجماع الوطني قبل أكثر من ثمان سنوات بأسوأ أزمة إنسانية في التاريخ؛ وفقا للأمم المتحدة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق