اخبار اليمن | آلاف الشماليين يتجهون الي عدن لهذا السبب !!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- استجلاب الآلاف من الشماليين لإستهداف محافظات

- شعارات الوحدة والجمهورية في كبرى مديريات !

- مطالب جنوبية بمتابعة تحركات ابناء الشمال والرقابة على الفنادق

- دعوة لاتخاذ التدابير اللازمة للمحافظة على امن واستقرار مديريات عدن

 

يتوافد الالاف من مواطني من المحافظات الشمالية الى الجنوب وخصوصا الى العاصمة عدن ، والذي يكشف عن ملامح واضحة لمشروع يهدف إلى خلق حالة من الرفض العام وتحفيز ذلك الشعور بالعداء ضد الجنوب.

 

مصادر اشارت الى أن توافد غير مسبوق لأبناء الشمال الى جميع مديريات العاصمة عدن ، لا سيما الشيخ عثمان ، الأمر يثير مخاوف عدة تزامنا مع خلافات والشرعية اليمنية.

 

ظاهرة انتشار ابناء الشمال تحدث عنها الكثير من اهالي عدن في التواصل الاجتماعي وطالبوا أجهزة الأمن في القيام بمهامها بحماية المجتمع من هؤلاء الدخلاء على المدينة بطريقة غير شرعية ، وحذروا من تحركاتها و تزايدها بشكل صادم ، الذي يحتاج الى تدخل شديد وتحقيقات امنية واسعة .

 

- العاصمة عدن...الهدف الرئيس:

عقب الاحداث الاخيرة التي شهدتها الساحة الجنوبية وتصريحات الرئيس العليمي التي اثارت غضب الشارع الجنوبي، كشفت مصادر لعدن تايم عن انتشار كثيف لابناء المحافظات الشمالية في الشوارع الرئيسية بالمديريات والفنادق وحتى المباني الرسمية في عدد من مديريات عدن.

 

وتابعت المصادر : ان النشاط الشمالي في عدن توسع كثيرا منذ وتحديدا في مناطق تشهد كثافة سكانية مثل الشيخ عثمان ، وخاصة تزايد حالات القبض على مروجي الحشيش والمخدرات وحالات السرقة وتهديد الأمن والاستقرار.

 

في عدن كشف ان اغلب الزوار من المناطق الشمالية ، حيث ان كافة الفنادق في عدن باتت ممتلئة بشكل غريب، و شكك المصدر بان تكون تلك عبارة تحركات مريبة ومظاهر تحتاج للتدخل الامني العاجل لمتابعة تحركاتهم.

وتنتشر مخاوف ان تكون هناك اطراف قامت باستجلاب الآلاف من الشماليين لإستهداف محافظات الجنوب والعاصمة عدن من الداخل.

 

- عداء للجنوب :

مع انتشار ابناء المحافظات الشمالية في العاصمة عدن ، والذي كل ابنائها يقفون مع استقلال الجنوب، ولكن كل ذلك لم يمنع الشماليين بترديد شعارات الجمهورية اليمنية والترحم على الهالك عفاش ولبس القمصان التي تحمل النسر الجمهوري " الذي انتشر مؤخرا بشكل كبير".

 

ولم يقتصر الامر على شعارات الاحتلال اليمني ولكن وصل الامر ببعضهم الى الاعتراف والافتخار والاعتزاز بانهم حوثيين وسادة.

 

مصادر "لعدن تايم" تجولت في مديرية الشيخ عثمان وقالت " نشعر كأننا في أو ذمار الحوثية، أرى شعارات الموت اليمنية "شعارات الوحدة والجمهورية" تقال في كل مكان ونسمع الزوامل الارهابية التابعة للجماعة المدعومة إيرانيا من جوالات المارة ، حيث ان كل ذلك يعود الى التواجد والانتشار المخيف للمواطنين الشماليين في أرجاء مختلفة من مديرية الشيخ عثمان.

 

- موقف جنوبي:

بدأ نضال الشعب الجنوبي الباسل منذ عقود، وانطلقت رصاصات المقاومة الجنوبية الباسلة في وجه الإرهابية المحتلة قبل انطلاق عاصفة الحزم، وجاءت عاصفة الحزم وقفة عربية صادقة أسندت الشعب حتى تحقق النصر المبين.

 

واليوم، نقف على أعتاب مرحلة جديدة ذات أهمية خاصة، يوحد فيها الجهود لاستعادة الدولة الجنوبية، وكذا تثبيت الأمن وتطبيع الأوضاع وإعادة بناء المؤسسات في الجنوب والمناطق المحررة وصولاً الى منطقة خالية من المهددات والأخطار ، كل ذلك من اولويات المجلس الانتقالي الجنوبي ، الذي يسعى لتحقيق الاستقلال واعادة ابناء الشمال الى مناطقهم وتطهير منابع الإرهاب.

 

ولذلك، فإن كل ما سبق يعبر عن حرص شعب الجنوب بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي على المستقبل السياسي والأمني والاقتصادي والاجتماعي لمنطقتنا بشكل عام، لكنه لا يلغي حقيقة ان "الوحدة" مشروع فشل، وان الاستحقاق السياسي المتمثل باستعادة هوية ودولة الجنوب أمر قد قُضي وعُمّد بدماء عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والأسرى، ومئات الآلاف من المسرحين والمظلومين من ابناء شعبنا الجنوبي الباسل العظيم.

 

- يقظة أمنية :

دعا ناشطون جنوبيون على مواقع التواصل المجلس الانتقالي الجنوبي ومحافظ العاصمة عدن احمد لملس الى اتخاذ التدابير اللازمة للمحافظة على امن واستقرار مديريات عدن.

 

و نفذ اللواء الركن شلال علي شايع رئيس جهاز مكافحة الإرهاب زيارة تفقدية لفرع جهاز عدن وذلك للاطّلاع على مستوى الجاهزية الأمنية والأداء في تنفيذ المهام وخطط العمل من إجراءات أمنية وخطط وقائية ومهام ميدانية، تهدف لحفظ الأمن العام ومكافحة خلايا الإرهاب، بالإضافة إلى الجهود التي تبذل لتحسين مستوى الأداء بما يسهم في الحد من أي تحرك لخلايا الإرهاب. .

 

أشاد اللواء شلال شايع بمستوى الانضباط والجاهزية العالية التي يتمتع بها جهاز فرع عدن مؤكداً على أن جهاز مكافحة الإرهاب من خلال الشراكة مع العربي والمجتمع الدولي بمكافحه الارهاب سيجعل من العام 2023م عاماً لتطهير كل المحافظات من عناصر التطرف والإرهاب.

 

وأظهر منتسبو جهاز مكافحة الإرهاب فرع عدن استعداداً أمنياً عالياً، عبرَ عن مدى التدريب والتنظيم والجاهزية العالية التي يتحلون بها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق