اخبار اليمن | عاجل : جماعة الحوثي تبث بيان غير مسبوق تسبب في إثارة خوف ورعب ملايين مواطنين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بثت جماعة الانقلابية، عبر قناة "المسيرة" الناطقة باسمها، بيانا غير مسبوق، تسبب في إثارة خوف ورعب الملايين من المواطنين القاطنين في العاصمة ومحافظات ومناطق سيطرة الجماعة، على سلامة حياتهم وارواحهم لما تضمنه البيان من تصريح بخطر يتهددها.

 

وأعلنت قناة عن كشف وضبط  خلية إجرامية لتزوير وانتاج أدوية مميتة في العاصمة صنعاء، بينها صنف دوائي حيوي خاص بالنساء الحوامل، يسمى حقنة الفصيلة (anti-d)، ويؤدي إلى حالات الإجهاض ويرفع من نسبة وفيات المواليد وحالات النزيف للأُمهات الحوامل.

 

مستعرضة تحقيقا مصورا لعملية ضبط معمل تزوير الادوية داخل احدى الفلل في صنعاء، والادوات البدائية المستخدمة في عملية تزوير مركبات الادوية وانتاجها وملصقاتها وعبواتها المضللة، والكشف عن تواجد منافذ بيع متعددة للأصناف الدوائية المزورة في العاصمة صنعاء.

 

ونقلت القناة في تحقيقها، عن ما سمته "مدير الدائرة العلمية بالهيئة العليا للأدوية" التابعة لسلطات الحوثيين، الدكتور نجيب سيف، قوله: إن “الخلية الإجرامية قامت بتبديل لاصق حقنة خاصة بعلاج حالات التحسس بحقنة (الفصيلة) الخاصة بالحوامل واستغلت تشابه عبوات الحقنتين”.

 

منوها في الوقت نفسه إلى أن “الصنف الدوائي (anti-d) مسجل لدى الهيئة وله تراخيص استيراد معتمدة وتتواجد النسخة الأصلية منه في كبرى الصيدليات بالعاصمة صنعاء”. داعيا المواطنين إلى "شراء الأدوية من صيدليات معروفة وتوخي الحذر عند الحصول عليها من مصادر غير معروفة".

 

كما حذر مسؤولو "الهيئة العليا للأدوية" ملاك الصيدليات من "التعامل مع موزعي الأدوية غير المرخص لهم أو بيع منتجات دوائية مهربة أو مزورة". مشيرة إلى أنه تم الكشف عن "أساليب حالات تزوير متقنة لعدد من الأصناف الدوائية المسكنة بغرض الربح التجاري غير المشروع".

 

ويأتي هذا الاعلان الحوثي ضمن سلسلة تحقيقات ميدانية مصورة تعرضها قناة "المسيرة" تحت عنوان “الدواء المريض”، تكشف طرق وأساليب الغش وتزوير الأدوية، وصناعة أدوية مزورة في معامل غير مرخصة وغير صالحة لإنتاج الأدوية، وطرق وأساليب تخزين توزيع تلك الأدوية.

 

وفقا لما جاء في اول هذه التحقيقات المصورة، السبت، فقد "ضُبطت في العاصمة صنعاء خلايا عدة لتهريب وتزوير أدوية منتهية الصلاحية والتلاعب بالمركبات الدوائية والمتاجرة بها، تضم 27 متهما، وإعلاق 5 معامل ومحلات مواد غذائية ومحلات خردوات تمارس تخزين وبيع الادوية".

 

متحدثة عن ضبط اجهزة الامن التابعة لسلطات الحوثيين "عددا من المخازن والمنازل المستخدمة في تخزين الأدوية بشكل غير مطابق للمواصفات، بالإضافة إلى ضبط عدد من المطابع المشاركة في عملية تزوير الأدوية وأصناف أخرى، والشركات الدوائية التي تتلاعب بتصنيع الادوية".

 

يشار إلى أن الحرب المستمرة في البلاد للسنة الثامنة على التوالي، تسببت في ازدهار التهريب عبر مختلف المنافذ البرية والبحرية للبلاد، واغراق المحافظات بالمخدرات والسلع الفاسدة والمغشوشة ورديئة التصنيع، مستغلة تدهور الاحوال الاقتصادية والمعيشية للمواطنين، وبحثهم عن الارخص.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق