اخبار اليمن | منها 4غارقة و7جانحة .. وثيقة رسمية تكشف عن 17سفينة تهدد عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء ، ٠٧ مارس ٢٠٢٣ الساعة ٠٦:٣١ مساءً (عين || متابعات)

كشفت وثيقة رسمية حديثة صادرة من المركز الإقليمي البحري لتبادل المعلومات التابع لوزارة النقل عن 17سفينة متواجد في غطاس ميناء ، منذ أعوام أصبحت تهدد الميناء والمدينة بشكل عام.

وحسب الوثيقة التي اطلع عليها محرر عدن تايم، فإن السفن تتبع شركة عابر البحار والتي يملكها التاجر النافذ أحمد العيسي.

وتضمت الوثيقة التي صدرت بالأمس جدول بعدد السفن ومكان تواجدها وتاريخ واسمها ونوع البضاعة التي تحملها وطبيعتها الحالية.

الوثيقة التي رصدها عدن تايم كشفت عن غرق 4سفن من إجمالي السفن، وهي متواجدة في غطاس ميناء عدن من العالم 2010م إلى 2017م. وحسب الوثيقة فإن 7 من السفن جانحة في غطاس الميناء بفترات متفاوتة بين الأعوام 2013م و 2018م.

فيما بقية السفن وعددها 6 سفن لا تزال تنتظر التوجيهات رغم مرور أعوام على وصولها غطاس ميناء عدن.

هذا وسبق واثيرة قضية السفن الغارقة والجانحة في ميناء عدن إلى أنه لم تنشر وثائق رسمية حولها، وسبق ورصد تسرب للوقود من بعض السفن خلال الأشهر الماضية.

مراقبون اعتبروا أن تواجد هذه السفن في وضعها الراهن دون أي تدخل من شأنه أن يتسبب بكارثة تلوث في البحر نتيجة تسرب الوقود منها والتي ستنعكس سلباً بدرجة كبيرة على العاصمة عدن ومحيطها والبلد بشكل عام باعتبار الميناء ذات أهمية على مستوى البلاد، ناهيك عن أن تواجدها له تأثير على حركة السفن داخل غطاس الميناء.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق