اخبار اليمن | عمان : استعراض ورقة عمل حول استراتيجية المياه في عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء ، ٠٧ مارس ٢٠٢٣ الساعة ٠٩:٣٣ صباحاً (عين || متابعات)

استعرض وزير الدولة محافظ أحمد حامد لملس، ووزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي ورقة عمل حول خطة استراتيجية لتحليل سجل المخاطر واقتراح الحلول اللازمة للنهوض بقطاع المياه.

وجاء ذلك خلال مشاركتهم لليوم الثاني لأعمال مؤتمر ومعرض أسبوع المياه العربي السادس المنعقد في العاصمة الأردنية عمّان خلال الفترة من ٥ إلى ٧ مارس الجاري. وأوضح لملس في تصريح صحافي، على هامش مشاركته في المؤتمر، أنه جرى استعراض ورقة عمل حول استراتيجية المياه في عدن تضمنت عرضا للمشكلات التي يعاني منها قطاع المياه، ومقترحات المعالجة، بالإضافة نتائج الدراسة التي نفذتها "الأكوا" والسلطة المحلية بالعاصمة عدن ووزارة المياه والبيئة حول المياه والصرف الصحي في العاصمة عدن.

وخصص المؤتمر الذي يعقد بمشاركة وفود عن الدول العربية ومنظمات الأمم المتحدة والمانحين والخبراء، جلسه خاصة عن قضايا المياه في ، جرى خلال استعراض كافة الدراسات والاحتياجات المتعلقة بالمياه والصرف الصحي. يشار إلى أن أسبوع المياه العربي الذي تنظمه الجمعية العربية لمرافق المياه (اكوا) بالتعاون مع المجلس الوزاري العربي للمياه تحت شعار "نحو مرافق مياه ذكية ورشيقة"، يناقش التحديات الرئيسية التي تواجه قطاع المياه في الوطن العربي، والعمل على إيجاد آليات تعاون مشتركة من أجل تعزيز الأمن المائي العربي


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق