اخبار اليمن | عاجل : البخيتي يتحدث عن شرط المفاوضات لإيقاف الحرب باليمن .. "أول تصريح صريح عن أسباب فشل المفاوضات"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نشر أكاديمي يمني، تصريحا للقيادي ، ومحافظ ذمار في الحكومة الانقلابية، محمد ، يتحدث فيه عن شرط المفاوضات لإيقاف الحرب باليمن.

 

وتحت العنوان "أول تصريح صريح عن أسباب فشل المفاوضات بين والتحالف"، نشر الدكتور منير الماوري، تغريدة سابقة للبخيتي، وجه فيها رسالة إلى الزعيم الشيعي العراقي، مقتدى الصدر

 

وقال البخيتي في تغريدة له علي تويتر: إن من وصفها بـ "دول العدوان" تريد من الحوثيين التخلي عن "الولاية" والتحول إلى حزب سياسي، مقابل تمكينهم من حكم .

 

 

 

وجاء نص التغريدة كما يلي: " إلى السيد مقتدى الصدر وانصاره، دول العدوان الرباعي بقيادة أمريكا مستعدة لوقف العدوان ورفع الحصار وتمكيننا من حكم اليمن شرط التخلي عن الولاية والتحول إلى حزب سياسي، لانهم ادركوا خطورة تحرك الشعب اليمني من منطلق قضي الامة بعيدا عن المذهبية والحزبية والقومية، فهل يرضيكم ان نتخلى عنها".     

 

وتعود التغريدة إلى فبراير 2022، وفي حين شكك البعض من صحتها معتبرين أنها مفبركة،وبعد الرجوع إلى حساب البخيتي وتصفحه، وجدنا التغريدة ما زالت موجودة حتى لحظة كتابة الخبر.

 

ومؤخرًا أفشل الحوثيون المفاوضات التي توسطت فيها مسقط، وبرروا تعنتهم بـ"الملف الإنساني" وقدموا شروطا تعجيزية لإجل استمرار المفاوضات، ما تسبب بفشلها.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق