اخبار اليمن | عاجل : طارق صالح يستقبل وفد عسكري سعودي في المخا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وصل وفد عسكري سعودي إلى مدينة المخا الساحلية التابعة لمحافظة جنوب غرب البلاد اليوم الجمعة، ضمن تحركات سعودية  عسكرية نشطة شهدتها الأيام الماضية.

 

واستقبل عضو مجلس القيادة الرئاسي الوفد العسكري السعودي الذي يرأسه اللواء سلطان البقمي قائد الدعم والإسناد لقوات في شرورة، وفي عضويته العقيد ذيب الشهراني قائد القوة السعودية في ، بالإضافة إلى العقيد ثامر الخثراني، والمقدم مهند الغريبي.

 

وقالت مصادر اعلامية أن  اللقاء ناقش "مستجدات الوضع في مسرح العمليات الحربية في ظل التصعيد العدواني لمليشيا ، كما استعرض الإجراءات والتدابير اللازمة للتعامل مع الوضع وردع التهديدات الحوثية المزعزعة للاستقرار والمقوضة لجهود السلام".

 

ووصل الوفد السعودي أولا إلى أبين قادما من شرورة بعد لقاء جمع قيادات عسكرية سعودية بقيادات من ألوية القوات الحكومية التي كانت مرابطة في محافظة قبل سيطرة تشكيلات موالية للإمارات على المحافظة باسناد جوي، وسط ازمة تشهدها العلاقة بين وابوظبي انعكست على مجلس القيادة الرئاسي.

 

ونشطت الرياض مؤخرا في تحركاتها العسكرية بالمحافظات الواقعة تحت سيطرة القوات الموالية للإمارات، واستحدثت موقعا عسكريا في جزيرة .

 

ورغم ان السعودية تخوض محادثات مع عبر العاصمة العمانية مسقط، لكنها تقوم بنشاط لافت في الجانب العسكري تزامن مع تأزم علاقتها بالإمارات وانباء عن وصول المحادثات مع الحوثيين إلى طريق مسدود.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق