اخبار اليمن | مطالبات بإنهاء اتفاق ستوكهولم لمنع تدفق الأسلحة للحوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت ، ٠٤ مارس ٢٠٢٣ الساعة ٠٦:٣٥ مساءً (عين || متابعات)

أكدت مصادر عسكرية يمنية، أهمية تحرير موانئ لمنع تدفق الأسلحة إلى ، مشيرة إلى أن اتفاقية ستوكهولم تسببت في زيادة عمليات التهريب التي يقوم بها عبر سواحل الحديدة.

وشهدت الفترة الأخيرة عمليات تهريب أسلحة لميليشيات الحوثي، تم ضبط العديد منها من قبل القوات الدولية في المياه الإقليمية في العربي والأحمر، وقوات خفر السواحل اليمنية، بينها صواريخ ومسيرات وأسلحة رشاشة وذخائر ومخدرات.

وأشارت المصادر، إلى ان المجتمع الدولي صمت كثيرًا أمام انتهاكات الحوثيين فيما يتعلق بتهريب الأسلحة من خلال السواحل اليمنية، وحان التحرك لوقف تلك العمليات، وعلى رفع الاستعداد لاستكمال تحرير الحديدة وموانئها.

في الأثناء، عقد في محافظة المهرة اجتماع يمني ـ أميركي، للوقوف على عمليات تهريب الأسلحة عبر سواحل المحافظة، وأكد الجانبين ضرورة مكافحة تهريب السلاح والمخدرات إلى ، كما بحث الاجتماع الذي ضم محافظ المهرة محمد علي ياسر، والسفير الاميركي ستيفن فاجن، وقائد الاسطول الاميركي الخامس الفريق براد كوبر، تعزيز وبناء القدرات لمصلحة خفر السواحل اليمنية.

ووفقا للمصادر، فقد تم عقب الاجتماع معاينة وفحص الاسلحة التي تم ضبطها في المحافظة مؤخراً، وكانت في طريقها إلى ميليشيات الحوثي وبينها مسيرات وصواريخ مضادة للدبابات والدروع، لمعرفة مصدرها وما تشكله من تهديد للملاحة الدولية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق