اليمن: وزارة الصحة تعلن عن حملة تحصين جديدة ضد شلل الأطفال

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

 

اعلنت وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية، أنها بصدد إطلاق حملة للتحصين الصحي ضد شلل الاطفال في ١٢ محافظة محررة بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وحلف اللقاح.

 

وأوضح وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي أحمد الوليدي، أن الحملة التي ستنطلق في الفترة من 5 حتى 7 مارس الجاري ولمدة ثلاثة ستستهدف 1.290.046 طفل وطفلة ما دون الخامسة من العمر، حسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

 

وأشار إلى أن الحملة التي ستنفذ من منزل إلى منزل ستغطي زيارة أكثر من 1مليون و55 ألف و905 منزل منتشرة في 120مديرية.

 

وأفاد الدكتور الوليدي بأن الحملة سينفذها كادر صحي قوامه 10ألاف و569 كادر موزعين على 5707 فرقة بين ثابته ومتحركة يشرف عليها 1370مشرفا.

 

وأهاب الدكتور الوليدي بجميع الآباء والأمهات والفعاليات الاجتماعية المختلفة بمؤازرة الفرق التي ستنفذ الحملة وتقديم يد العون لها وإحضار أولادهم للتحصين ضد شلل الاطفال باعتباره واجب ديني ووطني ويعمل لحماية أطفالنا من مخاطر شلل الاطفال القاتل، مؤكداً سلامة ومأمونية اللقاحات التي تستخدم في جميع أنحاء العالم وتم إخضاعها للفحص العلمي الذي يؤكد سلامتها وفعالياتها في إكساب الاطفال المناعة اللازمة.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي عاود الفيروس بالإنتشار في مناطق سيطرة مليشيا ومنها إلى عموم البلاد، جراء العراقيل التي تضعها المليشيا أمام فرق التحصين وحملات التحريض ضدها بإعتبارها "مؤامرة غربية".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشبكة العربية للأنباء ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الشبكة العربية للأنباء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق