اخبار اليمن | رسمياً : السعودية تبدأ إجراءات حازمة لتأمين جنوب اليمن (تفاصيل هامة)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بدأت المملكة العربية السعودية رسمياً، إجراءات حازمة لتأمين استقرار جنوب ومنع تكرار التمرد الذي يلوح به ما يسمى "" التابع للإمارات، على السلطة في اليمن ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي والحكومة.

 

عبرت السعودية عن ذلك على لسان كتاب ومحللين سياسيين، من بينهم الكاتب والمحلل السعودي علي العريشي، الذي أكد رفض المملكة ماسماه الممارسات البلطجية لـ "المجلس الانتقالي" التي تستهدف الشرعية وتحالف دعمها.

 

وقال العريشي في تغريدة على منصة التدوين المصغر "تويتر": "المجلس الضالعي اليافعي الردفاني في يعتدي على المقرات الحكومية ومباني مؤسسات المجتمع المدني بطريقة ميليشياوية بلطجية تستند بالدرجة الأولى على السلاح المعار من لاضعاف الشرعية التي جاء التحالف أصلاً لدعمها ومساندتها .!".

 

مضيفاً في تغريدة أخرى: "حينما يسطو أحد المكونات الوليدة على وعلى الجنوبيين ويدعي انفراده بتمثيل القضية الجنوبية رغم أنه لا يزال مكون غير شرعي، فهو يكشف بذلك عن نواياه المبيتة لاختطاف السلطة في حال حصل على المشروعية! ".

 

وخلص الكاتب والمحلل السعودي المقرب من دوائر صنع القرار في المملكة إلى القول: "مثل هذه المكونات الفاقدة للنضج والتأهيل تشكل خطراً على السلم الداخلي والاقليمي".

 

يأتي هذا بعد أن كشرت مليشيا "المجلس الانتقالي الجنوبي" التابع للامارات، عن انيابها، واسقطت قناعها ومحاولاتها الظهور بمظهر قوات عسكرية نظامية، بإطلاق خطاب تهديد سافر بانقلاب جديد وكامل على رئيس مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية المعترف بها، عبر ما سمته "كتائب الجن".

 

وكشف "المجلس الانتقالي الجنوبي" التابع للامارات، الجمعة، ولأول مرة رسميا، عن المستور؛ بإصداره بيانا مفاجئا أعلنه عضو هيئة رئاسته ومتحدثه الرسمي، بشأن وضع "مجلس القيادة الرئاسي" تضمن هجوما لاذعا على الرئيس العليمي، وحديثه عن "القضية الجنوبية".

 

وأعلن "المجلس الانتقالي" التابع للإمارات، قبل حديث العليمي، انقلابه على الشرعية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي والحكومة، رداً على بدء قوات "درع الوطن" التابعة للقائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس رشاد العليمي، بسط سيادة الدولة وسلطات مؤسساتها في العاصمة المؤقتة عدن.

 

يأتي هذا التهديد، ضمن تصعيد واسع من "الانتقالي" ردا على اعلان رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، في لقاء مع صحيفة "الشرق الاوسط" السعودية، الموقف من "القضية الجنوبية"، وأنها قضية عادلة لكن الحديث عنها ليس اولوية في المرحلة الراهنة وهناك اولويات اهم".  

 

يشار إلى ان المجلس الانتقالي" يصر عبر مليشياته الممولة من الامارات، على فرض انفصال جنوب اليمن في دولة تابعة لأبوظبي واجندة اطماعها في موقع اليمن وثرواته، وسواحله وموانئه وجزره الاستراتيجية، في سياق سعيها لبسط نفوذها على الملاحة الدولية عبر وخليج عدن ومضيق باب المندب والبحر الأحمر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق