اخبار اليمن | عاجل : قطر تعلن استعدادها التدخل امنيا في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبدت دولة قطر الخميس، استعدادها الكامل للتدخل امنيا في اليمن، وتعزيز بسط الامن والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، دعما لوزارة الداخلية في الحكومة اليمنية المعترف بها، بوجه تهديدات التمرد من مليشيا "المجلس الانتقالي" التابع للامارات.

 

أكدت هذا، وكالة الانباء اليمنية الحكومية (سبأ) في تغطيتها للقاء وزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان، مع رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، على هامش مشاركته في اعمال اجتماع مجلس وزراء الداخلية العرب المنعقد في العاصمة التونسية

 

ونقلت وكالة (سبأ) عن رئيس الوزراء القطري، قوله: إن "بلاده تطلع إلى تعزيز التنسيق المشترك بين البلدين لخدمة الأمن العربي المشترك، مؤكداً الاهتمام في مجال تدريب وتأهيل كوادر منتسبي وزارة الداخلية اليمنية".

 

موضحة أن وزير الداخلية اللواء حيدان "أثنى خلال لقائه بأمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن علي كومان على جهود أمانته في التحضير والإعداد المتميز لانجاح جدول اعمال الدورة الأربعين لاجتماع مجلس وزراء الداخلية العرب ودور الأمانة المستمر في دعم اليمن".

 

ويأتي هذا الدعم القطري الامني لليمن، في ظل استمرار تمرد "المجلس الانتقالي" ومليشياته واعاقته عمل مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية ومجلسي النواب والشورى ومؤسسات الدولة، منذ انقلابه على الشرعية في اغسطس 2019م بدعم واسناد عسكري اماراتي، وسيطرته على مؤسسات الدولة وايراداتها، وتسببه في تدهور الاوضاع الادارية والخدمية والمعيشية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق