السعودية.. فريق الإسعاف ينقذ معتمرا في الحرم النبوي توقف قلبه 10 دقائق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

تمكن فريق الإنقاذ والتدخل السريع في منطقة المدينة المنورة بداخل ساحات الحرم النبوي من إنقاذ حياة معتمر باكستاني توقف قلبه لأكثر من 10 دقائق، وفق وكالة الأنباء السعوية "واس".

 

وأفاد التجمع الصحي في المدينة المنورة بأن الفرق الطبية تلقت بلاغا عاجلا لمباشرة حالة سبعيني يعاني من مشاكل صحية وفقدان للوعي بداخل ساحات الحرم النبوي حيث تم على الفور تقديم الخدمة الإسعافية وتشخيص الحالة بتوقف قلبي وتنفسي.

 

وبين الفريق الطبي أنه تم البدء بعمليات الإنعاش القلبي الرئوي (CPR) عند الساعة 11:20 صباحا وفق البروتوكول المتبع لهذه الحالات والصدمات الكهربائية، في محاولات لاستعادته النبض والأوكسجين استمرت لأكثر من 10 دقائق حتى استعادها ومن ثم نقله إلى مركز الصافية لإكمال الخطة العلاجية وإعطائه الأدوية اللازمة حتى استقرت الحالة ومغادرتها المركز.

 

جدير بالذكر أن مركز الصافية للرعاية العاجلة استقبل 7 حالات توقف قلب و48 حالة تنفسية حرجة، و 8 حالات جلطات قلبية في ساحات المسجد النبوي الشريف منذ بداية العام الميلادي الجاري.

 

المصدر: "واس"

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشبكة العربية للأنباء ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الشبكة العربية للأنباء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق