البحرية الأمريكية والبريطانية تعلنان مصادرتهما "أسلحة إيرانية" في مياه الخليج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

أعلنت البحرية الملكية البريطانية أنها "أحبطت عملية تهريب لكميات من الصواريخ والأسلحة على متن سفينة كانت قادمة من جنوب ايران".

وقال بيان للبحرية الملكية البريطانية إن سفينة البحرية الملكية HMS Lancaster قد صادرت أسلحة من سفينة كانت قادمة من جنوب ايران، وذلك أثناء قيامها بدورية أمنية بحرية روتينية في 23 فبراير الماضي.

 

فيما رصدت منصة أمريكية للمراقبة والاستطلاع (ISR) سفينة تهريب مشتبه بها كانت تسافر بسرعة عالية في المياه الدولية في خليج في ساعات الظلام . فيما تم تعقب السفينة بواسطة طائرة هليكوبتر من طراز HMS Lancaster›s Wildcat.

 

وذكر البيان ان المهربين قد تجاهلوا في البداية تنبيهات البحرية البريطانية، وحاولوا الإبحار إلى المياه الإقليمية الإيرانية ولكن تم القبض عليهم قبل أن يتمكنوا من القيام بذلك، مضيفا: "وفقا للقانون الدولي، فقد أوقف فريق من مشاة البحرية الملكية السفينة وصعدوا إليها حيث اكتشفوا طرودا مشبوهة تم نقلها لاحقا إلى السفينة العسكرية البريطانية HMS لانكستر".

 

وأكد البيان أنه تم إبلاغ الأمم المتحدة بالمصادرة ودعوتها لإجراء تفتيشها الخاص على العتاد، وفقا لقراري مجلس الأمن الدولي رقم 2216 و 2231.

 

المصدر: "الأيام"

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشبكة العربية للأنباء ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الشبكة العربية للأنباء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق