اخبار اليمن الان | وزير النقل يؤكد على هذا الأمر بشأن ميناء الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كريتر سكاي / خاص

أكد وزير النقل التابع لجماعة اللواء عبدالوهاب يحيى الدرة، تشغيل ميناء بكامل طاقته بعد تدفق السفن إليه.

ونوه خلال تفقده أمس الأربعاء سير العمل في عدد من المرافق الخدمية في ميناء الحديدة ومعه رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد أبوبكر إسحاق- بجهود الإدارات العاملة في الميناء واستشعارهم للمسؤولية الوطنية في تخفيف معاناة الشعب اليمني وترجمة توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ ووزارة النقل لتفعيل نشاط ميناء الحديدة واستعادة دوره الاستراتيجي وتسهيل الإجراءات وتقديم الإعفاءات لرسوم إيجار الأرصفة لـ21 يوما، وتقديم اللجنة الاقتصادية الإعفاء بنسبة 49 بالمائة من جمارك البضائع والسلع الواردة إلى ميناء الحديدة..

مؤكدا سعي الوزارة حاليا لتوفير المشاريع في ميناء الحديدة بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية العليا والجهات ذات العلاقة بما يكفل تطوير أداء الحركة الملاحية في الميناء الذي تعرض لأضرار بالغة جراء قصف معداته وآلياته.

موضحاً أن الجهود ستشمل خلال الفترة المقبلة إعادة تأهيل مطار الحديدة بما يتسنى تشغيله وإعادة نشاطه إلى وضعه الطبيعي نظراً لما تعرض له من تدمير من قِبل لما يمثله المطار من أهمية في النشاط الملاحي.

لافتاً إلى أهمية ميناء الحديدة كمنفذ رئيسي لأكثر من 70 في المائة من اليمنيين في تلبية احتياجاتهم من المواد الغذائية والنفطية والدوائية بعد ثمانية أعوام من القيود الجائرة والحصار الممنهج من قبل التحالف.

وكان وزير النقل ورئيس المؤسسة تفقداً سير العمل في ساحات محطة الحاويات واطلعا على الآلية المتبعة في عملية استقبال وتفريغ السفن الواصلة إلى ساحاتها ومستوى الجهود المبذولة في ترحيل البضائع بعد تدفق السفن إلى الميناء .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كريتر سكاي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كريتر سكاي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق