اخبار اليمن | عاجل مع الأسماء : قيادي في "الانتقالي" يوجه اتهامات خطيرة للسعودية عقب قيامها بهذا الأمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجه قيادي بارز في "" الموالي للإمارات، اساءات كبيرة واتهامات خطيرة للمملكة العربية السعودية، على خلفية تبنيها دعم مجلس القيادة الرئاسي في استعادة سيادة الدولة وبسط سلطات مؤسساتها في والمحافظات الجنوبية المحررة، وانهاء تمرد "الانتقالي" ومليشياته.

وهاجم القيادي البارز في "المجلس الانتقالي"، حسن اللحجي، المملكة العربية السعودية، وأعتبرها بأنها "العدو الاول للجنوبيين"، ووصفها بأنها "راعية الارهاب"، متهما المملكة بأنها "هي تنظيم القاعدة وتنظيم داعش"، كما شبهها ايضا بـ "اليهود والنصارى".   جاء هذا في خطاب وجهه القيادي في "الانتقالي" اللحجي إلى ما سماه "شعبنا الجنوبي الابي" في بث فيديو مباشر له، قال فيها: "لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم. لن ترضى علينا السعودية آل سلول (سعود) قحبهم الله، لن يرضوا علينا".

مضيفا: "وبالامس رشاد العليمي يقول باتُرحل القضية الجنوبية. باتُرحل شوفوا. هذا الكلام مش منه، ولا يقدر يقول هذا الكلام. هذا الكلام أملته عليه السعودية". وأردف: "ياشعبنا الجنوبي الابي، نحن ضحينا بأكثر من ستين الف شهيد، ماذا نقول لشهدائنا".

وتابع يستجر خطاب اتباع "المجلس الانتقالي" المتطرفين دعاة انفصال جنوب البلاد: "ماذا نقول لابنائنا واحفادنا". مخاطبا "المجلس الانتقالي" بقوله: "رسالتي الثانية إلى المجلس الانتقالي، احمدوا الله على نعمة من الله ان شعب معك ويحبك".

محرضا "المجلس الانتقالي" على تنفيذ انقلاب جديد على ، بقوله: "اعلن الادارة الذاتية للجنوب والشعب الجنوبي بايوقف معك. لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى. واليهود والنصارى هي السعودية ورشاد العليمي وحزب الاصلاح وداعش والقاعدة".

ويأتي هذا ضمن تصعيد واسع من "الانتقالي" ردا على اعلان رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، في لقاء مع صحيفة "الشرق الاوسط" السعودية، الموقف من "القضية الجنوبية"، وأنها قضية عادلة لكن الحديث عنها الان ليس اولوية".

جاء بين تصعيد "المجلس الانتقالي" التابع للإمارات، شروعه رسمياً، الاحد، في تنفيذ إنقلاب جديد على السلطة الشرعية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي والحكومة، باقتحام سافر نفذته مليشياته، استهدف مجددا، رمز الدولة اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن. 

ونشر السياسي اليمني البارز، عباس الضالعي، على حسابه بمنصة "تويتر" أول مقطع فيديو مسرب، حتى الان، لما قال: إنه "لحظة اقتحام مليشيا الانتقالي الممولة من السعودية والامارات لقصر معاشيق في #عدن بعد ساعات من هروب معين عبدالملك".

وجاء هذا الاقتحام بعد أن أعلن "المجلس الانتقالي"، رسميا، السبت، الحرب على رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي، ولوح باستئناف حربه ضد الشرعية والرئيس هادي والجيش الوطني، على خلفية اعلان الرئيس العليمي بشأن "القضية الجنوبية".

وكشف "المجلس الانتقالي الجنوبي" التابع للامارات، الجمعة، ولأول مرة رسميا، عن المستور؛ بإصداره بيانا مفاجئا أعلنه عضو هيئة رئاسته ومتحدثه الرسمي، بشأن وضع "مجلس القيادة الرئاسي" تضمن هجوما لاذعا على الرئيس العليمي، وحديثه عن "القضية الجنوبية".

وأعلن "المجلس الانتقالي" التابع للإمارات، قبل حديث العليمي، انقلابه على الشرعية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي والحكومة، رداً على بدء قوات "درع الوطن" التابعة للقائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس رشاد العليمي، بسط سيادة الدولة وسلطات مؤسساتها في العاصمة المؤقتة عدن.

 

يشار إلى ان المجلس الانتقالي" يصر عبر مليشياته الممولة من الامارات، على فرض انفصال جنوب في دولة تابعة لأبوظبي واجندة اطماعها في موقع اليمن وثرواته، وسواحله وموانئه وجزره الاستراتيجية، في سياق سعيها لبسط نفوذها على الملاحة الدولية عبر وخليج عدن ومضيق باب المندب والبحر الأحمر.  


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق