اخبار اليمن | في آخر قرار .. العليمي يوجه تحذير عاجل بشأن هذا الأمر في لقائه الاخير بالمبعوث الأممي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدد الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليوم الثلاثاء، التزام المجلس، والحكومة بنهج السلام العادل والشامل، ودعمه للجهود الاقليمية والدولية لدفع المليشيا الحوثية الارهابية على التعاطي الايجابي مع كافة المساعي الحميدة لإطلاق عملية سياسية شاملة تقودها الامم المتحدة، وبما يلبي تطلعات جميع اليمنيين في استعادة الدولة وتحقيق الامن والاستقرار؛ وفقا لوكالة " سبأ ".

 

جاء ذلك خلال استقباله بقصر معاشيق ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ، ومساعده معين شريم للبحث في مستجدات الملف اليمني والجهود الاممية المنسقة مع الاشقاء والاصدقاء لإحياء مسار السلام في .

 

وأكد العليمي حرص المجلس والحكومة على تقديم كل التسهيلات للمبعوث الاممي من أجل الوفاء بولايته المشمولة بقرارات مجلس الامن الدولي، وبياناته، وخصوصا القرار 2216 في مسعاه لتحقيق أهداف الامم المتحدة الرئيسية المتعلقة بالحفاظ على السلام والأمن الدوليين.

 

وحذر العليمي من تداعيات إجراءات المليشيا الارهابية الحوثية ضد القطاع الخاص، وأنشطة الغرف التجارية، وحرية إنتقال الافراد والسلع بين المحافظات، وما يتطلبه ذلك من مواقف دولية صارمة للحد من المعاناة الانسانية التي تسعى هذه المليشيا إلى مفاقمتها بدعم من النظام الايراني ومشروعه التخريبي في المنطقة.

 

وكانت الامم المتحدة أعلنت أن غروندبرغ ‎أجرى مباحثات في مع الأمين العام لمجلس التعاون‎ الخليجي ومسؤولين سعوديين حول سبل التوسع في الإجراءات الاقتصادية والإنسانية والتقدم نحو التوصل إلى وقف إطلاق للنار في جميع أنحاء اليمن تمهيدا لعملية سياسية جامعة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق