اخبار اليمن | وردنا الآن.. مفاجأة صادمة يفجرها المبعوث الأممي في الرياض بشأن اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهدت العاصمتان ومسقط، أمس الاثنين، لقاءات مع المبعوثين الأممي الخاص لليمن هانز غروندبرغ، والمبعوث الأمريكي، يتم ليندركينغ، في سياق جهود الدفع بعملية السلام في .

 

 

في الرياض، شدد مجلس التعاون لدول الخليج العربية على «ضرورة تكثيف جهود المجتمع الدولي لممارسة الضغط على جماعة للانخراط الجاد في العملية السلمية لحل الأزمة اليمنية والانصياع إلى مناشدات المجتمع الدولي للتفاوض مع الحكومة اليمنية على وقف إطلاق نار شامل تحضيرًا لاستئناف العملية السياسية تحت رعاية الأمم المتحدة للوصول الى سلام مستدام وعادل».

 

 

وأكد الأمين العام للمجلس، جاسم محمد البديوي، خلال لقائه، أمس، الخاص لليمن، هانس غروندبرغ، في العاصمة السعودية، أهمية دعم تجديد الهدنة التي رعتها الأمم المتحدة وتوسيع مكاسبها لما لها من مردود إيجابي على حياة اليمنيين من النواحي الإنسانية والاقتصادية والمعيشية.

 

 

 

كما أكّد دعم المجلس لكافة الجهود الأممية الهادفة لتعزيز الأمن والاستقرار في اليمن الشقيق حسب وكالة الانباء السعودية (واس).

 

 

 

وأشار إلى مواقف وقرارات مجلس التعاون الثابتة بشأن دعم في اليمن ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي، والحكومة الشرعية، لإنهاء الأزمة اليمنية من خلال الحل السياسي، وفقاً للمرجعيات الثلاث ودعم جهود الأمم المتحدة في اليمن التي يقودها مبعوثها الخاص، للتوصل إلى الحل السياسي المنشود وفقاً للمرجعيات الثلاث ممثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216.

 

 

 

وفي مسقط التقى وكيل وزارة الخارجية العمانية للشؤون الدبلوماسية، خليفة الحارثي، أمس، المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندر كينغ. وذكرت وكالة الانباء العمانية أن اللقاء «استعرض الجهود المبذولة في مساندة الأطراف اليمنية للوصول إلى حل سياسي يحقق لليمن الشقيق ولدول المنطقة الأمن والاستقرار».

 

 

 

وكان المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركنيغ، التقى الأحد في الرياض لدى اليمن محمد آل جابر.

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق