اخبار لبنان : بعد الزلزال.. البعثة اللبنانية المتوجهة إلى تركيا للمشاركة في عمليات الإنقاذ تغادر المطار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

غادرت البعثة اللبنانية، التي ستشارك في عملية الإغاثة في ، مساء اليوم، مطار رفيق الدولي – .

وتضم البعثة عناصر من الجيش والدفاع المدني وفوج إطفاء بيروت ولجنة إدارة الكوارث في رئاسة مجلس الوزراء - الأمانة العامة للمجلس الأعلى للدفاع، الصليب الأحمر اللبناني.

Advertisement


وكان في وداع الفريق اللبناني وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين والمدير العام للدفاع المدني ريمون خطار.

وقبيل مغادرة البعثة، عقد كل فريق اجتماعاً مع أعضائه تم خلاله توزيع المهام وتقسيم العمل الميداني وتزويد الفريق بالمعلومات اللازمة. 

 

بدوره، أعلن الصليب الأحمر اللبناني في بيان، ان "فريقاً من كوادره المختصين في عمليات البحث والانقاذ، غادر بعد ظهر اليوم الى تركيا، نظراً للحاجة وذلك ضمن الطاقم الذي أوفدته الحكومة اللبنانية للمشاركة في عمليات الإغاثة في المناطق المتضررة من جراء الزلزال الذي حدث فجر اليوم والذي نتج عنه آلاف الضحايا في جنوب تركيا وشمال ".
 
واتصل الامين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتاني بمسؤول العلاقات الدولية في الهلال الاحمر التركي ألبير كشوك وكذلك برئيس الهلال الاحمر العربي السوري المهندس خالد حبوباتي معزياً بالضحايا، ومتمنياً الشفاء العاجل للجرحى، ومبديا "استعداد الصليب الاحمر اللبناني  للمساعدة والمساهمة في عمليات الاغاثة عند الطلب".
 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لبنان 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لبنان 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق