اخبار اليمن الان | شاهد أول شخص تكلم عن الحولات المنسية في اليمن قبل خمس سنوات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كريتر سكاي/ خاص

تداول ناشطون يمنيون " فيديو" يرجع إلى عام 2018م والذي تم نشره على اليوتيوب وعلى مواقع أخرى قبل خمس سنوات .
وأطلعت مصادر محلية اليوم السبت على المقطع والذي أعاد الناشطون اليمنيون تداوله بشكل واسع بمنصات التواصل الإجتماعي بالتزامن مع نشر البينات عن الحولات المنسية بشركات الصرافة المحلية والتي تبلغ مئات المليارات بثلاث عملات وهي : العملات المحلية ، والريال والسعودي ، والدولار الأمريكي .
وتناول المقطع مقابلة مع أول شخص تكلم عن الحوالات المنسية في هو المهندس وحيد الدبعي الذي ظهر في برنامج خذو الحكمة ( برنامج يعمل مقابلات مع اشخاص عندهم حالة نفسية في ) المقابلة كانت في عام 2018 موجوده في اليوتيوب .
وقال الدبعي " أين تذهب الأموال المنسية في محالات الصرافة ؟ مقدما مثال بسيط وافتراضي وهو لو أن شخصا أرسل حوالة لكنه توفي قبل إبلاغ الجهة المحول لها اين تذهب الفلوس ؟ كاشفا عن ملايين الريالات التي يتم احتجازها وهي ملك آخرون .
وبحسب عددا من الخبراء الاقتصاديين فإن تسريب الحولات المنسية جاء بعد صراع عليها بين المليشيا الحوثية من خلال وحدة البيانات في البنك المركزي بصنعاء ومحلات الصرافة بعد محاولة المليشيا إجبار شركات الصرافة على تحويلها لصالحها والتي دفعت شركات الصرافة بكشفها لاخلاء مسؤوليتها .
هذا وكشفت الحولات المنسية عن أسماء القيادات الحوثية بينهم مهدي المشاط بين هذه الأسماء والتي تؤكد نسيانهم لهذه الأموال نظرا لحجم الأموال التي يتم نهبها من الضرائب والزكاة والجبايات الغير قانونية .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كريتر سكاي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كريتر سكاي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق