اخبار اليمن | عاجل : فلكي شهير يدعو اليمنيين لمشاهدة هذه الظاهرة النادرة الآن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعا فلكي شهير جموع اليمنيين إلى مشاهدة ظاهرة فلكية مدهشة ونادرة قل ما تتكرر خلال آلاف السنين، قال إنها ستظهر للعيان في سماء بدءا من الآن وحتى التاسعة مساء، وتجسد عظمة الخالق وابداعه في فطر السماوات والأرض.

 

وقال الفلكي أحمد الجوبي، في بلاغ بثه بقناته على تطبيق "تلغرام": "مساء يوم غد (الاربعاء) سيكون موعدنا مع اقتراب المذنب الأخضر (E3) منذ ٥٠ ألف سنة ولأول مرة من الأرض عند الساعة 8 : 53 دقيقة مساء بتوقيت ".

مضيفاً: إن "المذنب سيقترب إلى مسافة قدرها 42 مليون كم ومن بعد ذلك سيبتعد عنا إلى ما لا نهاية، وإن اخترق المسافة المذكورة ولا قدر الله فسيحدث ما لا يحمد عقباه".

 

في السياق، أفاد علماء جامعة يورك بأن "المذنب الأخضر سيحلق على مسافة 42 كلم من الأرض، وسيكون بالإمكان رؤيته بالعين المجردة في منطقة كوكبة الإكليل الشمالي".

 

مشيرين إلى أنه "سيكون بالإمكان، مساء اليوم (الاربعاء)، رؤية المذنب الأخضر C/2022 E3 بالعين المجردة على شكل وهج أخضر". مؤكدين ان هذا نادر الحدوث فلكيا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق