اخبار اليمن | رئيس هيئة الأركان يرد على مزاعم الإخوان بشأن قوات درع الوطن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وضع رئيس هيئة الأركان العامة للجيش، قائد العمليات المشتركة اليمنية، الفريق الركن صغير بن عزيز، حداً لمزاعم إخوان المتواجدين في وقطر وعُمان بشأن الوضع القانوني لقوات درع الوطن.

 

وقال بن عزيز، في تدوينة على حسابه الرسمي بتويتر، إن "قوات درع الوطن جزء لا يتجزأ من القوات المسلحة بموجب قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، وفق المرجعيات واعلان نقل السلطة"، مؤكداً أن هذه القوة ستكون رافدا قويا في معركتنا المقدسة ضد تنظيم جماعة الإرهابية المدعومة من راس الشر إيران.

 

وأصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الأحد، قراراً بإنشاء وحدات عسكرية تسمى «قوات درع الوطن»، وتعيين العميد بشير سيف قائد غُبَيْر الصبيحي قائدا لها.

 

وعلى ضوء ذلك شن نشطاء الإخوان هجوماً على رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وانتقدوا هذا القرار الذي اعتبروه استهدافا لما يسمى "الجيش الوطني" الذي فشل في آخر أربع سنوات في تحقيق أي انتصار على الإرهابية، بل قام بتسليم المناطق المحررة في نهم ومأرب والجوف وشبوة طواعية ودون قتال بعد أن انسحب منها وترك سلاحه عرضة للنهب الحوثي.

 

وزعم النشطاء، أن هذه التشكيلات العسكرية التي وصفوها بـ"الميليشيات" لا ترتبط بوزارة الدفاع، غير أن تغريدة بن عزيز تدحض كل هذه المزاعم وتؤكد قانونية وحدات درع الوطن التي يتوقع أن يتم توزيعها في مسارح عمليات مختلفة لمواجهة ميليشيا الحوثي الإرهابية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق