اخبار اليمن الان | العليمي يصدر توجيها مهما بشأن نتائج تقرير مراجعة وتقييم البنك المركزي اليمني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كريتر سكاي/ خاص

وجه الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليوم الأربعاء، بعرض تقرير مراجعة وتقييم البنك المركزي اليمني على المجلس في اجتماعاته المقبلة لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.
جاء ذلك بعد تسلمه ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي من رئيس جهاز الرقابة والمحاسبة القاضي ابوبكر حسين السقاف، تقرير الجهاز بشأن نتائج مراجعة وتقييم البنك المركزي اليمني من تاريخ مباشرة عمله في العاصمة المؤقتة عام 2016 وحتى نهاية السنة المالية 2021؛ وفقا لوكالة " سبأ ". 
وأكد العليمي على أهمية تعزيز دور جهاز الرقابة والمحاسبة في منظومة العمل الحكومي، وضمان مبادىء المساءلة والنزاهة، لحماية المال العام، وتكافؤ الفرص، والشراكة الواسعة بين جميع المواطنين.
وشدد على مكانة العمل الرقابي والمحاسبي، ومكافحة الفساد، وسوء استخدام السلطة، في الجهود الجارية لبناء مؤسسات الدولة، وتعزيز أجهزة انفاذ القانون.
وحث على مضاعفة الجهود وإجراءات المراجعة الشاملة والشفافة لكافة الاختلالات ومكامن الضعف في القطاع المالي والمصرفي، و هياكل الدولة المختلفة، والحد من الممارسات السلبية التي تضر بمصالح المواطنين، والعمل على تخفيف معاناتهم الانسانية التي فاقمتها حرب المليشيا الحوثية المدعومة من النظام الايراني.
وكان رئيس الجمهورية السابق ، وجه قبل أكثر من عام بمراجعة أعمال البنك عقب اتهامات بالفساد و التلاعب بالعملات الأجنبية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كريتر سكاي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كريتر سكاي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق