اخبار اليمن | بشرى سارة تزفها السعودية لتسعد كافة اليمنين وهذا ما سيحدث ابتداءً من صنعاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

صحيفة إماراتية، عن توصل الأطراف اليمنية لاتفاق بشأن الملف الإنساني في البلاد بعد جهود قادتها الأمم المتحدة وأطراف إقليمية، تمهيدًا للدخول في عملية سياسية واسعة لإنهاء الحرب.

صحيفة البيان الإماراتية في عددها الصادر اليوم الاثنين، عن مصدرين سياسيين مطلعين، قولهما أن أطراف الصراع اليمنية توافقت على كل تفاصيل الملف الإنساني.

 

 

وأوضحت الصحيفة: "أن قضايا الملف الإنساني تم التوافق بشأنها، وهي قضايا رواتب المدنيين والعسكريين استناداً إلى قاعدة بيانات العام 2014، حيث سيتم فتح حساب مشترك في مناطق سيطرة الحكومة والحوثيين تورد إليها كل عائدات الدولة ومنه يتم تغطية تكاليف هذا البند".

 

 

 

وأضافت الصحيفة: تم الاتفاق على "تسيير ست رحلات تجارية إضافية من مطار ، ورفع القيود على استيراد الوقود عبر موانئ وفتح الطرقات بين المحافظات".

 

 

 

وأشارت إلى وجود "آلية تنفيذية ومواعيد زمنية محددة يتم العمل على إنجازها حالياً لتجنب أي تلاعب من جانب ميليشيا ببنود الاتفاق".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق