اخبار اليمن الان | عاد الى عدن بعد اغتراب لعقود.. اعلامي:اختفاء هذا الامر يدل على مستقبل اسود للمدينة وحدوث صراعات بين هؤلاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كريتر سكاي/خاص:

عاد اعلامي عدني موخرا بعد عقود من الاغتراب في سويسرا. 
وقال نزار الماس:مشكلتنا في أننا نعيش لوحدنا ولا نحتك  بالآخرين وحينما يعيش الإنسان لوحده من  دون الاختلاط بالشعوب الأخرى يعتقد بأنه على صواب والآخرين على خطأ .
واضاف:عن نفسي عشت واشتغلت  وعاشرت مع  حوالي  اكثر من خمسين جنسية من مختلف الاعراق والملل والديانات والمذاهب لهذا تجدونني منفتح على الجميع ولا ادعي بانني على حق ومارايته في وللأسف الشديد اختفاء التنوع  فقبل حوالي ثلاثين سنة كان هناك  مذاهب دينية  مختلفة مثل الخوجة والاسماعليين والبهرة والشيعة والبهائيين حتى البنانيا وهم ( عبدة البقرة ) كما يقولون وهذا التنوع دليل على التطور الحضاري للمجتمع  و انه  وصل إلى قمة التعايش ودليلا على واضحا  على التسامح الديني .
واختتم:اليوم يوجد طيف واحد  وهذا الطيف يريد القضاء  على اخر ماتبقى على من حافظوا على الدين في فترة الاشتراكي وهم الصوفية من خلال إطلاق أسوأ الألفاظ عليهم تارة  ( عبدة القبور  ) وتارة أخرى بانهم ( مطبلاتية ) اي يضربون على الدفوف  ومن هنا  اقول  بأن المستقبل القادم اسود وقاتم لان  من لايؤمن بالتعدد المذهبي لا يمكن أن يؤمن بالتعدد السياسي . 
 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كريتر سكاي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كريتر سكاي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق