اخبار اليمن الان | برئاسة الرئيس علي ناصر محمد.. اختتام اعمال مجموعة السلام العربي في الاردن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كريتر سكاي/خاص:

اختتم اليوم المجلس التنفيذي لمجموعة السلام العربي برئاسة الرئيس علي ناصر محمد أعماله التي عُقدت في مقر المجموعة بعمّان خلال اليومين 29 و 30 يناير الجاري وصدر عن الاجتماع البيان الختامي ونصه الآتي:

مجموعة السلام العربي
البيان الختامي عن اجتماع المجلس التنفيذي

في جوٍّ من التفاؤل والثقة، التأم اجتماع المجلس التنفيذي لمجموعة السلام العربي في مقرّه بعمان (المملكة الأردنية الهاشمية). 
وفي بداية الإجتماع وقّف أعضاء المجلس التنفيذي دقيقة حداد على أرواح شهداء الشعب العربي الفلسطيني الذين سقطوا في جنين والقدس، مترحّمًا عليهم ومتمنيًا الشفاء العاجل للجرحى، وتوجّه بهذا الخصوص بنداء إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن ناشدهما بالتدخل لوقف المجزرة التي استهدفت الفلسطينيين انسجامًا مع ميثاق الأمم المتحدة في حماية السلم والأمن الدوليين.
وأدار الاجتماع على مدى يومين ( 29 – 30 كانون الثاني / يناير 2023) سيادة الرئيس علي ناصر محمد  (رئيس المجموعة) الذي ألقى كلمة افتتاحية . وبعد مناقشات مستفيضة أقرّ المجلس التنفيذي عددًا  من التوصيات والقرارات الإدارية والتنظيمية والمالية التي من شأنها تطوير عمل المجموعة في ضوء قرار الاجتماع التأسيسي الذي انعقد في القاهرة بتاريخ 13 – 14 تشرين الأول / أكتوبر 2022 . ومن أهمها المصادقة على محضر الاجتماع السابق  المؤرّخ في 8 كانون الأول / ديسمبر 2022، والتعديل الخاص بالنظام الأساسي وفقًا لقانون الجمعيات الأردني رقم 51 لعام 2008 وتعديلاته لعام 2009، كما وافق على تشكيل المجلس الاستشاري وإضافة أعضاء جدد للمجموعة، و إقرار خطة عمل مستقبلية للمجموعة وخريطة طريق وفي ضوئها تمّ إقرار خطة عمل لعام 2023 شملت تشكيل أربع لجان لمتابعة القضايا والنزاعات العربية الساخنة الخاصة باليمن وفلسطين وليبيا وسورية مشدّدًا على مخاطر استمرار الخلافات والنزاعات العربية المسلّحة وانعكاساتها السلبية على التنمية والمستقبل العربي، إضافة إلى تسمية أعضاء لجنة تنمية الموارد وأعضاء لجنة الاتصال الخارجي، وقرر المجلس عقد اجتماع للهيئة العامة غير الاعتيادي في مطلع شهر آذار المقبل 2023 كما قرر المجلس متابعة تأسيس لجنة لشباب مجموعة السلام العربي. وأقرّ توقيع مذكّرة تفاهم مع المجلس العالمي للسلام والتسامح.
– 30 كانون الثاني / يناير 2023


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كريتر سكاي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كريتر سكاي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق