اخبار اليمن الان | مدير عام المخا يُسقط ادعاءات زائفة بشأن هذا الأمر ويشيد بدور طارق صالح

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كريتر سكاي: خاص

 

 


نفى مدير عام مديرية المخا باسم الزريقي، ما أُشيع من ادعاءات كيدية زعمت قيام عسكريين بالبسط على مواقع أثرية في المدينة القديمة؛ مؤكدًا أن ما أُشيع عارٍ عن الصحة.

وقال الزريقي، إن السلطة المحلية بالتعاون مع الخلية الإنسانية في المقاومة الوطنية نفذت حملة نظافة لإزالة المخلفات والأتربة المتكدسة بالقرب من السوق القديم، بغرض تهيئة المدينة القديمة لزيارة وفد أوروبي معني بالتراث والآثار.

وأشار إلى أن زيارة الوفد الأوروبي المرتقبة، تتزامن مع متابعة من قِبل السلطة المحلية وتنسيق مع منظمة اليونسكو بهدف إقناع المنظمة الأممية للتربية والعلوم والثقافة بإدارج مدينة المخا القديمة ضمن التراث العالمي.

وإذ أشاد بالجهود المبذولة من قِبل العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية؛ دعا الزريقي الحكومة إلى مساندة جهود السلطة المحلية في المديرية للتعريف بالأهمية والمكانة التاريخية لمدينة المخا، التي شكلت المهد الأول لتجارة القهوة عالميًا منذ القرن السابع عشر الميلادي.

63d2c0e586aec.jpeg


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كريتر سكاي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كريتر سكاي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق