اخبار اليمن | شاهد : تصريح لطارق يكشف طموحاته ويثير موجة سخرية (بيان)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف تصريح جديد لطارق عفاش، قائد قوات ما يسمى "المقاومة الوطنية حراس الجمهورية" الممولة من الامارات في الساحل الغربي، عن طموحاته الشخصية واسرته، مثيرا في الوقت نفسه موجة سخرية واسعة بين اوساط السياسيين والناشطين اليمنيين على منصات التواصل الاجتماعي.

وقال طارق في تغريدته: "تبدأ اليوم احتفالات رأس السنة الصينية الجديدة.نتوجه شرقا احتراما للتعدد الثقافي والاجتماعي والديني، وكيمنيين فان ذلك اصبح واجبا اضافيا لمواجهة التعبئة الخاطئة التي تحاول سلب اليمنيين تعايشهم العالمي بشعارات الاحادية العنصرية المريضة دينا ودنيا.تهانينا للشعب والدولة الصينية".

في المقابل اثارت التهنئة سخرية واسعة بين اوساط السياسيين والناشطين، بما فيهم المؤيدين لطارق عفاش. فعلق احد انصار الرئيس الأسبق علي عفاش ونجله احمد علي، يدعى "فواز الشاطبي" ساخرا، بقوله: "تهانينا لشعب الصيني العظيم. اتمنا ان تكون التغريدة مترجمه بالغه الصينيه حفظك الله قائدنا". حسب قوله.

كذلك من انصار علي عفاش وأسرته، تساءل الناشط احمد مسعود (@masawd1): "ما جديدكم في الشقيق؟؟". ابو يونس (@AAlsoraki) بقوله: "احتفل واحترم دينك ووطنك اولا". وبالمثل الناشط (@chatzarzwor) قال: "لا يجوز شرعاً أن نهنئ غير للمسلمين في اي عبد من أعيادهم الوثنية وغيرها".

وأيده الناشط حسان (@hassan68584715) بقوله: "ياسلام سلم لو تتوجه "، كما تساءل الناشط باسم سفير الديار (@frslsrby1): "وين بلادك انت فين بتحتفل". ووافقه محمد سعيد القرشي (@msaeidyemen) بمطالبة طارق اثبات شعاراته عمليا في الميدان، وقال: "نريد أن نحتفل بالسبعين". الميدان المقترن بعفاش.

ومن بين عشرات التعليقات التي اكتفى اصحابها بايقونات ضاحكة، سجل سياسيون وناشطون تعليقات محرجة لطارق عفاش، منها تعليق الناشط صادق بادي (@sadq_bdy) بقوله: "تحرير اليمن لا يحتاج الى تحالف و مجلس نواب واحزاب. ماذا عمل وحزب الاصلاح. تحرير اليمن يحتاج قائد ومقاتلين وعزيمة وينطلق".

على الطرف الاخر، هاجم المعارضون لطارق وعودة اسرة عفاش للحكم، وقال الناشط بحساب جريح المحبه (@zaza30ee) قائلا: "هربت لين الصين". ووافقه أسيد ابو خليفة القهالي، بقوله: "طارق محمد صالح الوطن طلقك فلا تحلم بالعودة بعد هروبك بالعبائه نزعت هيبتك بعد الطلاق دور لك غير اليمن يامتعدد الثقافات". 

واتفق مع القهالي، الناشط محمد عبدالله بقوله ساخرا من تقمص طارق شخصية الرئيس: "الفندم طويرق عفاش، خبير استراتيجي في فنون التفاحيط والهربات ...!".وسخر Edrees Ali بقوله: "لو كنت بعثت تهنية لعاقل حارة بالصين....تكون لك...قد ربما يخبروة. اما قيادة الصين ما اهم حاسبين لك حساب....".

ومن ابرز الردود والتعليقات على تهنئة طارق للصين برأس سنتها الجديدة، جاء تعليق الناشط بحساب "ابو هارون" قائلا: "بسأل نفسي كيف لجهلاء ان يتحدثوا عن الثقافه الصينيه فتذكر عمك محمد صالح قبل أن تختطفوا الحكم انه كان بيدرس في مدرسه صينيه لأولاد النضفعين الفقراء وهنا تذكرت كيف وصلت".

يشار إلى أن الامارات مولت طارق عفاش عقب فراره من العاصمة صنعاء وتركه عمه الرئيس الأسبق علي عفاش يواجه مصرعه اثر اختلافه مع على غنائم الانقلاب واندلاع مواجهات بين الجانبين مطلع ديسمبر 2017، وتبنت تجميعه ضباط وجنود الحرس الجمهوري التابع لإبن عمه احمد علي سابقا في الساحل الغربي، ليغدو وكيلا لأجندة اطماعها في اليمن.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق