كم باقي على الفلانتين 2023 العد التنازلي - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كم باقي على الفلانتين 2023 العد التنازلي المعروف حول العالم باسم عيد الحب، فعلى الرغم من أن هذا اليوم أحد الأيام الخاص بدعاة الدين المسيحي، إلا أن الكثير من الدول الغربية والعربية تشارك في هذه المناسبة تعبيراً عن الحب الرومنسي بين العشاق، لذلك يهتمون بمعرفة موعده، والوقت المتبقي عليه، وعبر موقع المرجع نتحدث عن هذا اليوم، ومتى موعده، وكم من الوقت المتبقي لقدومه.

يوم الفلانتين

إن يوم الفلانتين Valentine’s Day أو ما يُعرف باسم عيد الحب، هو احتفال عند الطائفة المسيحية بذكرى القديس فالنتين، ويعرف لديهم باسم يوم القديس فالنتين لهذا السبب، يختلف موعد هذا اليوم بالنسبة للكنيسة الغربية عن الكنيسة الشرقية الذين يحتفلون به في السادس من يوليو، والجدير بالذكر يعبّر من خلال هذا العيد الناس لبعضهم البعض عن المشاعر والعاطفة من خلال بطاقات المعايدة والزهور.

متى موعد يوم الفلانتين 2023

إن موعد يوم الفلانتين 2023 يوم الثلاثاء 14 من شهر فبراير شباط، والجدير بالذكر في هذا التاريخ يحتفل أبناء الطائفة المسيحية الكنيسة الغربية باستشهاد القديسين فالنتين الذين ارتبط اسمهما بمفهوم الحب الرومنسي، والسبب في ذلك تضحيتهم من أجل الديانة المسيحية في بداية ظهورها، وحتى في الكثير من البُلدان العربية يتم الاحتفال بهذه المناسبة رمزاً للحب والمحبة بين العشّاق.

كم باقي على الفلانتين 2023 العد التنازلي

أيام تفصلنا موعد يوم الفالنتين الذي ينتظره العشّاق بفارغ الصبر، ويُعد تاريخ هذا اليوم من الأيام الخالدة في الذّاكرة، وفي العداد التنازلي التّالي يبان الوقت المُتبقي على قدوم هذا اليوم:

يوم الفلانتين

وإلى هنا نصل وإياكم لنهاية المقال الحامل عنوان كم باقي على الفلانتين 2023 العد التنازلي، وقد أوردنا في سطوره معلومات عن يوم الفلانتين، ومتى موعده، والعد التنازلي للوقت الباقي عليه.

أسئلة شائعة

  • ما هو تاريخ عيد الحب؟

    يُصادف يوم عيد الحب في الرابع عشر شباط فبراير من كل شهر ميلادي.

  • لماذا سمي عيد الحب بالفلانتين؟

    سبب تسمسة عيد الحب بالفلانتين نسبة للقس الروماني فالنتاين الذي ساعد في شفاء فتاة عمياء فأحبته، وهناك عدة روايات متداولة عن القس نفسه، لكن هذه هي الأرجح.

  • ما هو عيد الحب في الاسلام؟

    الحُب فطرة تولد في النّفس البشرية، أما عيد الحُب فهو خاص بالنصارى وبدعة هذا ما ورد في الفتوى 6735 لموقع إسلام ويب.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق