اخبار اليمن الان | الكشف عن آخر مستجدات الحوار بين السعودية والحوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كريتر سكاي / خاص

كشف مراسل قناة الجزيرة احمد الشلفي عن آخر مستجدات الحوار بين السعودية والحوثيين


وقال الشلفي:‏سأقف في هذه الزاوية عند آخر التطورات وخاصة فيما يتعلق بالحوار بين السعودية والحوثيين في محاولة لفهم مايحدث .

وأضاف :من الواضح أن الحديث عن خط ساخن بين السعودية والحوثيين وتوجه إلى صنعاءأمر له أساس في ظل امتناع الطرفين عن الحديث حوله وقد يتبين ذلك قريبا.

و‏ تابع :تقول معلومات شبه  مؤكدة إن الحوار السعودي الذي تم في صنعاءوصل إلى نهايتة وأن كثيرا من الأفكار المختلف عليها تم الإتفاق حولها .

وقال الشلفي كان الحوار سعوديا حوثيا ولم تكن الحكومة اليمنية جزءا منه وربما أن عودة الوفد السعودي كانت للتشاور وإخراج الأمر بشكل مرض لجميع الأطراف.

وأردف بالقول:يعتقد الكثير من المراقبين أنه في حال حدث إعلان عن اتفاق من أي نوع فإنه قد يكون مدخلا لإنهاء الحرب ولكنه لايعني سلاما مستداما في ظل المتغيرات العسكرية الكبرى على الخارطة اليمنية و لن يكون مفاجئا إذا تم إعلان من أي نوع حول هدنة أو اتفاق سواء عبر الأمم المتحدة أوعبر الأطراف كما لن  يكون مفاجئا إذا ثبت أن كل هذه التدبيرات هي محاولات فقط لوقف معارك جزئية  وأن الأمر بات أصعب على كل الأطراف.

و‏ أختتم : هو الخاسر الوحيد في كل مايدورفالأطراف الدولية والأقليمية وأطراف الحرب المحلية والإقليمية  أيضا استفادت وستستفيد من حلبة الصراع اليمنية التي تدار بالنيابة عنها بينما ملايين اليمنيين ينتظرون خلاصا لايمكن أن يأتي على هذا النحو


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كريتر سكاي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كريتر سكاي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق