ساعة ثمنها 116 ريالًا ، وطرأ على ثمنها زيادة بنسبة 6 ٪ ، فإن ثمنها الجديد بالريالات يساوي - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ساعة ثمنها 116 ريالًا ، وطرأ على ثمنها زيادة بنسبة 6 ٪ ، فإن ثمنها الجديد بالريالات يساوي، حيث تستخدم النسبة المئوية في العديد من الاستخدامات في الحياة العمليَّة، أهمها: حساب المعدل في الدراسة، ومجموع العلامات التي يحصل عليها الطلبة، كذلك حساب مقدار الزيادة والنقصان في المواد الغذائية، والأموال، وغيرها الكثير من الاستعمالات. ومن خلال موقع المرجع، سنوضح في السطور التالية من هذا المقال كيفية حل السؤال وإيجاد ثمن الساعة الجديد.

ساعة ثمنها 116 ريالًا ، وطرأ على ثمنها زيادة بنسبة 6 ٪ ، فإن ثمنها الجديد بالريالات يساوي

لإيجاد ثمن الساعة الجديد بالرِّيالات، نبدأ بإيجاد مقدار الزيادة بالريالات على ثمن الساعة الأصلي، حيث أنَّ النسبة المئوية للزيادة تساوي 6%، والتي تعادل بالريال (6 ✖ 116) / 100 أي 6.96 ريالاً. وبعدها نقوم بإيجاد ثمن الساعة الجديد بجمع الثمن الأصلي مع مقدار الزيادة، وبالتالي فإنّ الإجابة الصحيحة على السؤال السابق هي:

  • 116+6.96= 122.96 ريالاً، أي تقريباً 123 ريالاً.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذّي يحمل عنوان، ساعة ثَمنها 116 رِيالًا ، وطرأ على ثمنها زيادة بِنسبة 6 ٪ ، فإنَّ ثمنها الجديد بالريالات يساوي. بعد أن أوردنا كيفية حل السؤال السابق حول ثمن الساعة الجديد.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق