حكمة عن الصلاة إذاعة مدرسية - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

أجمل حكمة عن الصلاة إذاعة مدرسية هي ما سنتحدّث به في سياق المقال الآتي، تعبيرًا عن أهميّة تذلك الرّكن الإسلامي، الذي إن صلح، فقد صلحت الدّنيا بعده، وإن فسدت فقد فسدت أمور العبدِ بعده، وهو ما يجب أن يتم ترسيخه في جميع الأطفال والطلاب على اختلاف مراحل التّعليم في الإذاعة المدرسيّة وغيرها من الفعاليات، وعبر موقع المرجع يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على كلمة عن الصلاة للإذاعة المدرسية في سياق اذاعة مدرسية عن الصلاة متكاملة قصيرة مميزة لعام 2022.

حكمة عن الصلاة إذاعة مدرسية

تَشمل الإذاعة المدرسيّة الصباحية على عدد من الفقرات المهمة التي تُسلّط الضّوء على كثير من المَعايير التي تصطلح بها أحوال الطّالب، وفي ذلك نسرد لكم أجمل حكمة عن الصّلاة، في الآتي:

  • إنّ الصّلاة هي أحد الأركان الأساسية التي قام عليها الإسلام، ولا يُمكن لبناء الإسلام أن يكون قويًا ومُتماسكًا إذا اختلّ هذا الرّكن العظيم.
  • إنّ الصّلاة تزكية للمُسلم، وفيها النّافذة التي تتزكّى بها النّفس البشريّة، فهي تنهى عن الفحشاء والمُنكر والبغي، وتنقل الإنسان إلى مساحات من الرّضا والقُبول والهدوء الروحاني.
  • إنّ الصّلاة هي الطّريقة الأجمل التي يختصر بها الإنسان المُسلم المسافة مع الله، فلا يوجد أقرب من المسافة بين العبد وربّه عندما يضع رأسه على سجّادة الصلاة.
  • إنّ الصّلاة هي إحدى القيم السامية التي تنطلق بالإنسان من ضبابية التّفكير والتّشويش في الخيارات إلى الرؤية الشّاملة والواضحة لما يضرّه وما ينفعه.
  • إنّ الصّلاة هي العلاج النّفسي الحقيقي لكثير من العلل والأمراض التي قد يُعاني منها الإنسان، فهي تنطلق به إلى مساحات من الرّضا، وقد كان رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم يقول أرحنا بها يا بلال.

شاهد أيضًا: كم تعادل الصلاة في المسجد الأقصى

كلمة عن الصلاة إذاعة مدرسية

وهي إحدى الفقرات الأساسيّة التي تُمهّد لنصّ الإذاعة المدرسيّة، ويقوم أحد الطّلاب الضّليعين بالخطابة على طرحها، وجاءت أجمل كلمة في الآتي:

بسم الله الرّحمن الرّحيم، والصّلاة والسّلام على سيّد الخلق محمّد، وعلى آله وأصحابه أجمعين، ها نحن اليوم، ومع إشراقة شمس جديدة، نحتفي بأحد أبرز وأهم الأركان التي قامت عليها هذه الدّيانة العظيمة، ديانة الإسلام التي نعتزّ بها، والتي صنعت حضارات وقامت دول، وقد انطلقَ القادة في انتصاراتهم من الصّلاة، وانطلقوا من إيمانهم من ركن الصّلاة، فهي الراحة النفسيّة التي تُرخي بظلالها على العبد المُسلم ليتعلّق قلبه بالله في السّراء والضّراء، وهي المساحة والنافذة الأعظم التي يُطل الإنسان منها على الله تعالى، راجيًا وخاضعًا وطالبًا سؤله، فالصّلاة عماد الدّين، ومن أقامها أقام الدّين، ومن هدمها فقد هدم الدّين، وبين المسلم والكافر إقامة الصّلاة والكثير من الأحاديث العظيمة التي تُبيّن فضل وقيمة تلك العبادة العظيمة التي يجب التعقّل بها، والاهتمام بها لتكون على النّحو الذي يُرضي الله عنّا، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضًا: قصتي مع الصلاة الابراهيمية للزواج وتيسير الأمور 2022

عبارات عن الصلاة للإذاعة المدرسيّة

وهي من العبارات الأنيقة التي تحمل أمانة ذلك الرّكن الإسلامي العظيم، وتمضي بها لتصل إلى جميع القلوب، تعريفًا واهتمامًا بها، وجاءت أبرز العبارات في الآتي:

  • بسم الله الذي اختصّنا بالصّلاة، وجعل لنا فيها راحة ومساحة للتعبير مّا يجول في خواطرنا من مشاعر، فاللهم بارك لنا في صلاتنا، وتقبل منّا ما قدّمنا إليك يا ربّ العرش العظيم.
  • إنّ الصّلاة هي أحد الأمور العجيبة، تلك التي نضع بها رؤوسنا على سجّادة الصّلاة، فنجد أنفسنا بالقرب من خالق الخلق، وصاحب الأمر، فاللهم لكَ الحمد على تلك النعمة.
  • لقد كانت صلاتي، ولا تزال أحد الأمور الأساسيّة في حياتي، تلك الخطوة التي لا أتخلّى عنها مهما جرت بيّ الأمور، فاللهم كما وفّقتني للصلاة، أسألك أن توفّقني بالقُبول الحسن.
  • من أحبّ الله رأى كلّ الأشياء في هذا الوجود جميلة، ومن أحبّ لقاء الله أحبّ الله لقاءه، فهو حريص على أداء الصلوات الخمسة ليلقى الله ويُناجي رحمته خمس مرّات، ومن كره لقاء الله كره الله لقاءه، فحرمه من نعمة الصّلاة.

حكمة بالإنجليزي عن الصلاة إذاعة مدرسية

يتناول الطّلاب فقرات الإذاعة المدرسيّة باللغة الإنجليزيّة، لتزيد من قوّة اللغة، وتزيد من أهميّة تلك الأمانة بجميع لغات العالم، لأنّ الإسلام دين عالمي لا يُختص بلغة واحدة، وجاءت في الآتي:

الكلمة: In the name of God, the Most Merciful, the Most Merciful, and praise be to God, who has honored us with the grace of Islam, and honored us with the obedience of Islam and its great pillars, and with the morning broadcasts, we are pleased to bless you all, and we wish you abundant good in all walks of life, and success in performing the pillars of Islam, the most important of which is prayer. God, God also loved him, so he inspired him to perform prayer five times a day, he is on a date with God, and between those appointments you see him remembering God, prayer is the great trust that the Muslim ascends, and with it he learns patience and trust in God, and it is the means by which he rests from his pain And his pain, so be keen to perform the prayer on the dates specified for it, because the best deeds to God are prayer on time, and the peace, mercy and blessings of God be upon you.
الترجمة: بسم الله الرّحمن الرّحيم، والحمد لله الذي أكرمنا بنعمة الإسلام، وأكرمنا بطاعات الإسلام وأركانه العظيمة، ومع فقرات الإذاعة الصباحيّة، يُسعدنا أن نُبارك لكم جميعًا، وأن نتمنّى لكم الخير الوفير في جميع مسارات الحياة، والتوفيق إلى أداء أركان الإسلام، وأهمّها الصّلاة، فمن أحبّ الله، أحبّه الله أيضًا، فألهمه لأداء الصّلاة خمسة مرّات في اليوم، فهو على موعد مع الله، وما بين تلك المواعيد تراه ذاكرًا لله، فالصّلاة هي الأمانة العظيمة التي يرتقي بها المُسلم، ويتعلّم معها الصّبر والثقة بالله، وهي الوسيلة التي يستريح بها من آلامه وأوجاعه، فاحرصوا على أداء الصَّلاة في المواعيد المُحدّدة لها، لأنّ خير الأعمال إلى الله هي الصّلاة على وقتها، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضًا: قصص عن الصلاة على النبي واقعية

فقرة هل تعلم عن الصلاة للإذاعة المدرسية

تُعتبر من الفقرات الأساسيّة التي تشمل على باقة من المعلومات المُهمة، وعن إذاعة مدرسية عن الصّلاة نسرد المعلومات الآتية:

  • هل تعلم عزيز الطّالب أنّ أوّل ما يسأل الإنسان عنه يوم القيامة هي الصّلاة، فإن صلحت فقد صلحَ ما بعدها، وإن فسدت فقد فسدَ ما بعدها.
  • هل تعلم عزيزي الطّالب أنّ الصّلاة هي الوسيلة التي كان رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- يتخذّها للراحة، فيقول أرحنا بها يا بلال، فلم تكن يومًا حملًا أو همًا على قلبه.
  • هل تعلم صديقي أنّ الصّلاة هي أحد الأمور المفصليّة في حياة الإنسان، فبين المُسلم والكافر ترك الصّلاة، فإن تركها فقد كفر، وخرج من الإسلام.
  • هل تعلم أنّ الصّلاة هي الرّكن الأعظم الذي يصل الإنسان المُسلم به إلى الله تعالى من أوسع الأبواب، فيُصبح على مقربة بخالق الخلق، وصاحب المُلك.
  • هل تعلم أنّ الصّلاة في جوف الليل هي الصّلاة التي يقضي الله بها حوائج النّاس، وهي من أحب الأعمال إلى الله، وحُصن المُسلم من الوقوع بأيّ ذنب.

إلى هُنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ حكمة عن الصلاة إذاعة مدرسية وانتقلنا مع فقرات المقال ليتعرّف المُتابع على أجمل كلمات عن الصلاة وأجمل كلمة إنجليزية للإذاعة المدرسيّة عن الصّلاة لنختم أخيرًا مع فقرة هل تعلم عن الصلاة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق